الأخبار العاجلة

طائرة البارالمبية تخطف تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم

بعد الفوز المستحق على المنتخب الصيني
هانزو ـ عمار طاهر

تأهل المنتخب الوطني لكرة الطائرة جلوس أمس الاحد الى نهائيات بطولة العالم بعد فوزه على الصين بنتيجة ثلاثة اشوط مقابل شوط واحد في المباراة الفاصلة لتحديد المركزين الثالث والرابع ليخطف المركز الثالث والتذكرة الاخيرة الى هولندا وذلك ضمن التصفيات المؤهلة الى المونديال التي جرت خلال المدة من 26 حزيران ولغاية 3 تموز الحالي في مقاطعة هانزو بجمهورية الصين الشعبية.. توشح المنتخب الوطني باللون الابيض فيما ارتدى الصينيون اللون الاحمر الفاتح وقاد المباراة القاضية السلوفينية اسيبلا والحكم الكازاخستاني ايان رحماتوف.
وقال المدرب صلاح حسن كاظم بعد التتويج بالمركز الثالث والتأهل الى كاس العالم ان هذا الانجاز الكبير الذي تحقق اليوم نهديه الى الشعب العراقي الكريم واللجنة الباراولمبية ولاسيما الامين العام فاخر الجمالي الذي طالما كان الداعم لمنتخب الطائرة جلوس.. واضاف المدرب ان انتزاع تذكرة التأهل من الصين في عقر دارها ليس بالشيء الهين او السهل مبينا ان الفريق قدم مباراة كبيرة.. ووجه كاظم عتبه الى اتحاده بسبب تعليقات البعض على مواقع التواصل الاجتماعي وقال ان احباط عزيمة الملاك التدريبي من خلال تحميله مسؤولية النتائج لا يعد حافرا للمضي قدما في البطولة، وطالب كاظم الاهتمام بالفريق وتقديم المساندة له خلال الاستحقاقات المقبلة.
وبذلك يكون المنتخب الوطني بكرة الطائرة جلوس قد خاض 6 مباريات خسر في الاولى امام كازاخستان بنتيجة شوطين مقابل ثلاثة اشواط وفاز في الثانية على سيرلانكا بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وفاز في الثالثة على اليابان بثلاثة اشواط مقابل لاشيء وخسر في الرابعة امام الصين بشوطين مقابل ثلاثة اشواط وخسر في الخامسة امام ايران بشوط واحد مقابل ثلاثة اشواط وفاز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الصين بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد لينال الميدالية البرونزية ويخطف بطاقة التأهل الاخيرة الى كاس العالم
واجرت اللجنة المنظمة للتصفيات المؤهلة لبطولة كاس العالم جلوس ثلاثة تغييرات على جدول المنافسات لخدمة فريق البلد المضيف فقد اقرت ان يخوض الفريق الصيني مباراتين في اليوم الاخير ثم اجرت تغييرا اخر ليلعب مباراتين في اليوم قبل الاخير فضلا عن تغيير مواعيد المباريات بحسب الموقف العام للمنتخبات المشاركة وبما يقدم افضل فترات الاستراحة للاعبيين الصينيين، اخر التغييرات جرت مساء اول امس السبت حيث وفرت التعديلات استراحة مهمة لفريق البلد المضيف يلعب وفقها مباراة واحدة امام الفريق العراقي فيما يخوض المنتخب الوطني مباراتين بفارق قليل من الوقت الامر الذي القي بضلاله على طاقة اللاعبيين وقدرتهم في تحقيق الفوز وبالتالي التأهل الى نهائيات كاس العالم.
وعقدت الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة الطائرة للمعاقين مساء اول امس السبت اجتماعا بكامل نصابها على هامش التصفيات المؤهلة لبطولة كاس العالم وذلك في فندق يوثنك الدولي.
وحضر الاجتماع عضو الاتحاد الاسيوي ورئيس الاتحاد العراقي للعبة محمد سلمان توفيق كما حضره رئيس الاتحاد الدولي باري كوزنر بصفة مراقب.. واستعرض المجتمعون نشاطات الاتحاد الاسيوي والفعاليات التي اقامها خلال المدة من عام 2014 ولغاية عام 2017 والمصادقة على التقريرين المالي والاداري ثم جرت عملية الاقتراع لانتخاب المناصب الثلاث المهمة في الاتحاد وهي الرئيس والامين العام والمدير الفني في حين لم يتم التصويت على عضوية الاتحاد حسب النظام المعمول به.. ورشح على منصب الرئيس رجل الاعمال صيني لو والمدير الفني للاتحاد الماليزي بيلي لي وفاز الصيني بثمانية اصوات مقابل صوتين اثنين وقد منح العراق صوته الى الصيني على حساب الماليزي.
واختير المرشح الوحيد على منصب الامين العام هادي رضائي برفع الايادي وبالاجماع فيما انحصرت المنافسة على منصب المدير الفني للاتحاد الاسيوي بين الماليزية ارن والاسترالي كلين ستيورت وقد فاز الاخير بسبعة اصوات مقابل ثلاثة اصوات.
ويصل وفد المنتخب الوطني بكرة الطائرة جلوس ان شاء الله في الساعة العاشرة من صباح يوم غدٍ الثلاثاء الى مطار بغداد الدولي وهو متوج بالبرونز حيث غادر الصين عصر اليوم الاثنين بعد انتهاء التصفيات المؤهلة الى كاس العالم وحصول فرق ايران وكازاخستان واليابان والعراق على البطاقت المؤهلة للحدث العالمي.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة