الأخبار العاجلة

كندا تمدد عمل قوّاتها في العراق حتى نهاية آذار 2019

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت الحكومة الكندية تمديد عمل القوات الكندية في العراق حتى نهاية آذار 2019. وقالت في بيان لها انها “ستقدم 371.4 مليون دولار على مدى العامين المقبلين لدعم تكلفة المساهمة المتجددة للائتلاف الدولي ضد عصابة داعش الإرهابية” .
وأكدت أن الجيش الكندي “سوف يكون قادرا على نشر القوات حسب الحاجة” معتبرة أن “هذا التمديد يشمل سلطة توفير الشركاء المحتملين الجدد داخل قوات الأمن العراقية وطائرة هرقل CC-130 لنقل الجسر التكتيكي” .
من جانبه، أكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن “القوات الكندية ستواصل مساعدة القوات العراقية في الحرب ضد عصابة داعش الإرهابية”، مضيفا أن “كندا تلعب دورا قويا في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب” .
وقال ترودو ” إن المسؤولين الكنديين يفهمون مدى تعقيد الوضع السياسي والإقليمي في شمال العراق بيد أنه لن ينتقص من استمرار كندا في المساعدة هناك ” .
من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء الكندي أنه “على الرغم من طلب حلف شمال الأطلسي إرسال مدربين للشرطة إلى أفغانستان فإنه لا توجد أي خطط لذلك”، لافتًا الى “اننا خدمنا بامتياز في أفغانستان على مدى عشر سنوات وكان له تأثير كبير إلا أن كندا تتطلع إلى أن تكون مفيدة في أماكن أخرى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة