الأولمبي يواجه شقيقه الأردني ودياً في عمان

ضمن تحضيراته لتصفيات آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

اتفق الاتحاد المركزي لكرة القدم مع نظيره الأردني على اقامة مباراة ودية بين المنتخبين الأولمبيين في شهر تموز الجاري بالعاصمة الأردنية عمان.
وقال عضو اتحاد الكرة فالح موسى في تصريحات صحفية ان «الاتحاد وافق رسميا على ملاقاة المنتخب الأولمبي الأردني في عمان، يوم 12 من الشهر الجاري، في بروفة أخيرة قبل التوجه إلى السعودية لخوض منافسات تصفيات آسيا».
وأضاف، ان «المباراة هي الخامسة للفريق بعد مباراتين امام تايلند ومثلهما امام سوريا».. وتم الغاء المباراة الودية المفترضة بين الاولمبي مع نظيره القطري بناء على طلب الاخير.
وخاض الفريق اربع مباريات، ففي مع نادي تشامبوري، تعادل بهدف لكل منهما، وتعادل ايضا في الثانية مع الأولمبي التايلاندي بهدف لكل فريقين، ثم حقق الفوز على المنتخب السوري في كربلاء بهدفين من دون رد.
هذا وتعادل المنتخب الأولمبي مع نظيره السوري، بهدف لكل فريق، في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء الخميس الماضي، في ملعب كربلاء الدولي.
وتعد المباراة هي الثانية بين الفريقين، حيث انتهت المباراة الأولى بفوز الأولمبي بهدفين من دون رد لشقيقه السوري.. وتقدم المنتخب الأولمبي السوري عبر اللاعب مؤمن ناجي، في الدقيقة 28 من المباراة، برأسية استثمر فيها سوء التغطية الدفاعية لمنتخب العراق.
وعادل الكفة لاعب المنتخب الأولمبي ، أيمن حسين، في الدقيقة 43، بعدما استغل كرة وصلت له داخل منطقة الجزاء ليسددها داخل الشباك.
وأجرى مدرب المنتخب الأولمبي، عبد الغني شهد، عدد من التغييرات لاختبار أكبر عدد من اللاعبين، وانتقاء التشكيلة الأساسية التي ستغادر إلى السعودية لخوض التصفيات الآسيوية.
وشهدت دقائق الشوط الثاني أفضلية واضحة للمنتخب السوري، إلا أنه أهدر عدة فرص للتسجيل.
وقال المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي ، حيدر نجم، في تصريحات صحفية إن المباراة شهدت الدفع بأكبر عدد من اللاعبين، وتغيير أسلوب اللعب أكثر من مرة للتطبع على حالات مختلفة داخل الملعب، واختبار إمكانيات اللاعبين.
وأشار إلى أن المباراة كانت مفيدة للفريقين، الجهاز الفني رسم صورة واضحة للقائمة التي ستتقلص إلى 23 لاعبا فقط، يغادرون مع الفريق إلى السعودية.
يذكر ان المنتخب الأولمبي سيلعب ضمن المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى النهائيات، حيث تضيف مباريات المجموعة المملكة العربية السعودية ابتداءً من 19 ولغاية 23 تموز الجاري، ويلعب الأولمبي في المباراة الاولى يوم 19 الجاري أمام منتخب أفغانستان، ثم يواجه في 21 منه المنتخب البحريني، ويختتم مبارياته بلقاء المنتخب المضيف يوم 23 من الشهر الجاري، هذا ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر، مع افضل 5 ثواني إلى النهائيات التي ستجرى في الصين 2018، وهي مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.
يذكر ان المنتخب الياباني يحمل لقب النسخة السابقة من بطولة اسيا تحت 23 عاماً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة