الأخبار العاجلة

تحذيرات من تنامي ظاهرة المخدرات في العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
حذر رئيس كتلة دولة القانون في مجلس النواب علي الاديب امس الاربعاء من تنامي ظاهرة تجارة المخدرات في عدد من محافظات العراق، داعيا الاجهزة المختصة الى اخذ دورها لاحكام السيطرة على جميع المنافذ الحدودية مع كل دول الجوار لمنع تهريب المواد المخدرة.
وقال الاديب في بيان له، اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان تجارة المخدرات من الظواهر التي تفتك بالمجتمع وتهدده بالانهيار وخصوصا فئة الشباب الذين غالبا ما يكونون هدفاً لهذا النوع من التجارة المدمرة.
وشدد على ان تأخذ الاجهزة الامنية دورها في احكام السيطرة على الممرات والمنافذ التي تتدفق منها المواد المخدرة من دول الجوار ومراقبة تصنيعها والاتجار بها لما لها من اثار سلبية مدمرة على كافة المستويات.
واضاف الاديب ان المحاكم المختصة تقع عليها مسؤولية ردع الافراد والعصابات التي تتاجر بها من خلال اصدار وتنفيذ الاحكام القضائية المشددة للحد من تعاطي المواد المخدرة والاتجار بها، التي ينبغي ان يعلن عنها، لتكون رادعا قويا لكل من تسول له نفسه تدمير المجتمع العراقي بهذه التجارة الفتاكة.
كما دعا الى تفعيل الرقابة الشعبية من خلال منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية التي يقع على عاتقها تسليط الضوء على هذه الظاهرة الخطرة وبيان اثارها على الافراد والمجتمع وفضح المروجين لها والمتساهلين معهم، فضلا عن دور الاسرة في توعية ابنائها وصدهم عن الانزلاق في هذا الطريق الذي يهدد النسيج الاسري والترابط الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة