الأخبار العاجلة

“الإفطار الصحي.. إعداده وحفظه” في اصبوحة رمضانية

بغداد – الصباح الجديد:
اقامت دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار، اصبوحة رمضانية بعنوان (الافطار الصحي.. اعداده وحفظه)، مستضيفة الشيف فراس القيسي مع توقيع كتابه الموسوم (مطبخ الشيف فراس) في مقر الدائرة.
تناول الشيف في بداية الحديث، اهمية التوعية بإعداد وحفظ الطعام، وإمكانية تدويره لإعداد انواع اخرى بالمكونات نفسها المستعملة في الاكلات المتبقية. مشيرا الى اهمية الاكثار من تناول الخضار عن طريق استعمالها في الطبخ، وكذلك اعداد انواع السلطات، ومبينا اهمية عدم تناول السوائل الباردة جدا عند الإفطار، كونها تضر بجسم الصائم، فضلا عن ضرورة الإكثار من تناول اللحوم البيضاء مثل السمك، والدجاج، بدل اللحوم الحمراء.
واوضح ان القضاء على العطش يكون عن طريق تناول المكسرات كاللوز، والجوز، مع الموز، واختم حديثه بتوقيع كتابه للحضور الذي يحتوي على ارشادات عامة، إضافة الى شرح مفصل لأدوات المطبخ، وطريقة عمل الحساء، والشوربات، والأكلات البغدادية، فضلا عن وصفات الدجاج، وأطباق الأسماك، والمأكولات البحرية، والسلطات، والمقبلات، والمعجنات، والحلويات، والعصائر بأنواعها.
قدم بعدها معاون المدير العام خضر خلف شهادة تقديرية للمحاضر، للمعلومات المفيدة التي قدمها للحضور، الجدير بالذكر ان الشيف فراس القيسي خريج معهد السياحة والفندقة، الى جانب كونه أحد خريجي دورة قصر الضيافة الدولي، وحاصل على شهادة شيف مطبخ اوروبي وشرقي منذ عام 1988.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة