إحباط 7 غزوات لـ”داعش” خلال رمضان في ديالى

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي،امس الاثنين، ان قيادته احبطت 7 غزوات لـ”داعش” خلال شهر رمضان، فيما اشار الى ان اجهزة الاستخبارات انقذت ارواح العشرات بعمليات لم يعلن عنها.
وقال العزاوي في حديث صحفي، ان “اندحار تنظيم داعش في الموصل والانبار دفعه للضغط باتجاه ديالى لفتح بؤر توتر واضرار بالامن والاستقرار من خلال عمليات اجرامية تنفذ هنا وهناك”.
واضاف العزاوي ان “عمليات دجلة وباشراف مباشر من قبله احبطت 7 هجمات للتنظيم خلال شهر رمضان اغلبها بالاحزمة الناسفة او ما يطلق عليها داعش بالغزوات”، مشيرا الى ان “جهد القيادة كبير في تحقيق الاستقرار”.
وتابع قائد عمليات دجلة ان “اجهزة الاستخبارات في ديالى لعبت دورا محوريا وفعالا في انقاذ ارواح العشرات من المدنيين بعمليات نوعية لم يعلن عن اغلبها لدواع امنية ولحين استكمال التحقيقات”، داعيا اهالي ديالى الى “عدم التأخر في الابلاغ عن اي حالة مشتبه بها”.
وفي سياق آخر أعلنت الشرطة الاتحادية، عن كسر الخطين الاول والثاني لـ”داعش” بالمدينة القديمة في الموصل.
وقالت الشرطة الاتحادية، في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنه “تم كسر الخط الدفاعي الاول والثاني للدواعش، وتوغلت قواتنا 150م في عمق المدينة القديمة من جهة باب البيض ودمرت مواضع القناصين والرشاشات الثقيلة وثلاث عجلات مفخخة وقتل 15 ارهابياً”.
وأضاف البيان أن “وحدات الشرطة الاتحادية تستمر في تقدمها شمالا في حي الشفاء لاستعادة مستشفى الجمهوري”.
من جهة أخرى أعلن قائممقام قضاء الرطبة بالأنبار عماد الدليمي،امس الاثنين، عن مسك 80 كم شمال منفذ الوليد الحدودي باتجاه منفذ القائم غربي المحافظة.
وقال الدليمي في حديث صحقي، إن “قوات حرس الحدود والحشد الشعبي تمكنت من تطهير ومسك 80 كم شمال منفذ الوليد الحدودي باتجاه منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي الأنبار”.
وأضاف الدليمي، أن “تلك القوات تواصل تقدمها لتطهير ومسك الحدود العراقية السورية غربي الأنبار وتأمينها وحمايتها”.
من جانب آخر أعلنت قيادة عمليات الجزيرة في الجيش بالأنبار، عن تدمير مقر قيادة لـ”داعش” ومقتل 21 “إرهابياً” فيه غربي المحافظة.
وقال قائد العمليات اللواء الركن قاسم المحمدي في حديث صحفي، إن “طيران التحالف الدولي تمكن ، من تدمير مقر قيادة لتنظيم داعش جنوب شرق مدينة القائم (350كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المحمدي، أن “طيران التحالف الدولي استطاع قتل 21 إرهابياً من داعش في المقر، فضلا عن تدمير أربع عجلات مفخخات فيه”.

مقالات ذات صلة

اضف رد