الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في هور رجب جنوبي بغداد * إحباط هرب من سجن بادوش جنوبي محافظة كركوك
سقوط صاروخ في بيجي شمالي صلاح الدين * تدمير مقر قيادة داعش ومقتل 21 “إرهابياً” غربي الأنبار

بغداد- انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين أن أربعة أشخاص أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة هور رجب التابعة للدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة”.

ديالى – احباط هجمات
كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، ان قيادته احبطت 7 غزوات لـ”داعش” خلال شهر رمضان، فيما اشار الى ان اجهزة الاستخبارات انقذت ارواح العشرات بعمليات لم يعلن عنها.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “اندحار تنظيم داعش في الموصل والانبار دفعه للضغط باتجاه ديالى لفتح بؤر توتر واضرار بالامن والاستقرار من خلال عمليات اجرامية تنفذ هنا وهناك”. مضيفا ان “عمليات دجلة وباشراف مباشر من قبله احبطت 7 هجمات للتنظيم اغلبها بالاحزمة الناسفة او ما يطلق عليها داعش بالغزوات “.

كركوك – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين باعتقال احد الهاربين من سجن بادوش جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي تمكنت، اليوم، من اعتقال احد العناصر المطلوبة وهو هارب من سجن بادوش”، مشيراً الى أن “عملية الاعتقال جرت قرب ناحية تازة خورماتو جنوبي كركوك”. وأن “المعتقل اعترف بانه هرب من سجن بادوش عند دخول داعش للموصل”، موضحاً أنه “تم نقل المعتقل لمقر احتجاز للتحقيق معه”.

واسط – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الاثنين ان القوات الأمنية القت القبض على متهمين احدهما على وفق المادة 4 إرهاب والأخر بالترويج للمخدرات في محافظتي واسط وذي قار.
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم المكصوصي ان “الاجهزة الامنية في محافظة واسط وبالتنسيق مع مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب واسط تمكنت وبعد توفر معلومات استخبارية ومتابعتها بدقة من القاء القبض على متهم من سكنة قضاء المدائن في بغداد والمطلوب للقضاء على وفق المادة 4 إرهاب”.

صلاح الدين – سقوط صاروخ
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين أن مدنياً قتل وأصيب بسقوط صاروخ شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “صاروخا سقط، مساء يوم امس في قرية المزرعة ضمن قضاء بيجي شمالي صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أخر”. وأن “قوة امنية وصلت الى المكان وفرضت طوقا حول المنطقة”.

الانبار- ضربة جوية
اعلنت قيادة عمليات الجزيرة في الجيش بمحافظة الأنبار امس الاثنين عن تدمير مقر قيادة لـ”داعش” ومقتل 21 “إرهابياً” فيه غربي المحافظة.
وقال قائد العمليات اللواء الركن قاسم المحمدي إن “طيران التحالف الدولي تمكن فجر يوم امس من تدمير مقر قيادة لتنظيم داعش جنوب شرق مدينة القائم (350كم غرب الرمادي)”.
وأضاف اللواء الركن المحمدي، أن “طيران التحالف الدولي استطاع قتل 21 إرهابياً من داعش في المقر، فضلا عن تدمير أربع عجلات مفخخات فيه”.

نينوى – قصف جوي
كشفت سرايا الجهاد اللواء {17} احد تشكيلات الحشد الشعبي تعرض قواتها لقصف من قبل طائرة مقاتلة في منطقة عداية غرب مدينة الموصل .
وذكر بيان لقوات سرايا الجهاد “ان قواتها المرابطة في غرب الموصل تعرضت فجر يوم امس الى قصف صاروخي”. مضيفا انه “في الساعة الثالثة من فجر يوم الاثنين استهدف صاروخ اطلق من طائرة مقاتلة مجهولة قطعاتنا على الطريق الرئيس الرابط بين تل عبطة وعداية المؤدي الى الموصل والذي يعد الشريان الرئيس لامدادات الحشد الشعبي في قاطع عمليات غرب الموصل .

البصرة – سطو مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح خلال تعرض مكتب للصيرفة وتحويل الأموال يقع ضمن مركز المدينة الى جريمة سطو مسلح نفذها مجهولون.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مكتباً للصيرفة وتحويل الأموال يقع في منطقة الجزائر تعرض الى جريمة سطو مسلح نفذها مجهولون”، مبيناً أن “اطلاق النار تسبب بإصابة ثلاثة من العاملين في المكتب بجروح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة