الأخبار العاجلة

قائد أمني يعلن مقتل أكثر من 1200 داعشي في أيمن الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت عن قتل اكثر من 1200 عنصر من تنظيم داعش بينهم قياديون وقناصون منذ انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال الفريق جودت في بيان له، اطلعت عليه “الصباح الجديد” انه تمّ قتل 27قياديا و214 قناصا واستعادة السيطرة على 300كم2 منذ انطلاق معركة ايمن الموصل.
واضاف ان قواته قتلت اكثر من 1000 عنصرا من التنظيم الارهابي منذ اندلاع المعارك في شباط ودمرت 865 مركبة مفخخة واتلفت 780 لغما ارضيا .
وتابع الفريق جودت ان وحدات الشرطة الاتحادية المتوغلة في حي الشفاء شمال المدينة القديمة تواصل تقدمها الحذر للوصول على ضفة نهر دجلة.
وأشار الى ان تنظيم داعش يستعمل القناصين لعرقلة التقدم وقواتنا تستولي على دبابة تي 62ورشاش مقاوم للطائرات خلال عملية استعادة حي الشفاء.
وفي سياق آخر ارتكب تنظيم داعش جريمة بشعة جديدة في الموصل باعدام خمسة مدنيين اثر محاولة فرار فاشلة في الساحل الأيمن للمدينة، بحسب ما أفاد سكان.
وقال السكان في احاديث صحفية ، إن “داعش أعدم خمسة مدنيين في أثناء محاولتهم الفرار من منطقة الميدان وسط الموصل ضمن المدينة القديمة عبر نهر دجلة تجاه القوات العراقية”.
وترد تقارير على نحو متكرر بقيام تنظيم داعش باعدام مدنيين او اطلاق النار عليهم في اثناء محاولتهم الفرار من مناطق المعارك او الاحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم.
وبات التنظيم على وشك خسارة آخر معاقله في الموصل، حيث تقاتل القوات العراقية لاستعادة المنطقتين المتبقيتين وهما حي الشفاء والمدينة القديمة وذلك خلال حملة بدأت في تشرين الأول الماضي.
من جهة أخرى أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى،امس الاربعاء، بان قوات الجيش أحبطت هجوما مسلحا شنه تنظيم “داعش” على نقطة امنية شمال شرق المحافظة، أعقبها سقوط قذيفتي هاون.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “قوات الجيش أحبطت هجوما مسلحا شنه تنظيم داعش على نقطة امنية في محيط قرية ربيعة قرب ناحية السعدية (60كم شمال شرق ب‍عقوبة) في ساعة متأخرة من مساء يوم امس”، مبينا ان “ذلك اعقبه سقوط قذيفتي هاون قرب النقطة الامنية دون اي اصابات بشرية”.
وأضاف المصدر ، ان “الوضع تحت السيطرة”، مشيرا الى ان “مسلحي داعش هربوا من دون معرفة حجم الإصابات في صفوفهم”.
من جانب آخر أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية امس الأربعاء بإلقاء القبض على عنصرين من تنظيم داعش تسللا مع النازحين جنوب غرب مدينة الموصل.
وقالت المديرية في بيان لها،اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان شعبة استخبارات الفرقة الخامسة القت القبض على أثنين من الارهابيين “الخطرين” في قرية “أبغلة” جنوب غرب الموصل.
وأضاف البيان ان المقبوض عليهم من عناصر التنظيم المدربة على استعمال عدة أسلحة، مشيرا الى انهما قاما بالتسلل مع النازحين الى الجانب الايسر بعد تحرير المناطق التي يقطنونها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة