الملف الأمني

اعتقال اثنين من الإرهابيين في “أبو غريب” غربي بغداد * تدمير مضافتين لـ”داعش” شمال غربي ب‍عقوبة
الطيران يقتل 20 إرهابياً في مطيبيجة شرقي صلاح الدين * قصف أوكار إرهابية في أيمن مدينة الموصل

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر اعلامي في قيادة عمليات بغداد امس الثلاثاء، بإلقاء القبض على اثنين من “امراء” تنظيم “داعش” في أبو غريب غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الاعلامي الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من مقر اللواء السابع شرطة اتحادية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إلقاء القبض على اثنين مما يسمى بامراء داعش الإرهابي، ضمن قاطع ابي غريب غربي العاصمة بغداد”

ديالى – عمليات دهم
أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الثلاثاء، عن تدمير مضافتين تابعتين لتنظيم “داعش” واعتقال 10 أشخاص من المشتبه بهم في عمليات دهم شمال غرب ب‍عقوبة.
وقال العزاوي إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش باشراف من قبل عمليات دجلة شنت عمليات دهم واسعة في مناطق الغالبية- الحديد- الهاشميات- هبهب شمال غرب بعقوبة لتعقب الخلايا النائمة المرتبطة بتنظيم داعش”.

صلاح الدين – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بمقتل 20 مسلحا من تنظيم “داعش” الارهابي وتدمير خمس من مركباته إحداها ملغمة بالقصف الذي استهدف موقع التنظيم في المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “المعلومات الأولية المتوفرة عن خسائر تنظيم داعش في قصف جوي عنيف استهدفت أوكاره في المطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين .

كركوك – عملية اختطاف
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن مسلحين مجهولين أقدموا على اختطاف طالبة جامعية وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “مجهولين يستقلون سيارة حديثة قاموا، صباح يوم امس باختطاف طالبة جامعية من أمام منزلها خلف جامع النور الكبير وسط كركوك”، مبينا أن “المخطوفة في المرحلة الأخيرة من دراستها الجامعية”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار امس الثلاثاء، بأن القوات الأمنية ألقت القبض على أربعة مطلوبين وفككت 11عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر العسكري الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من فرقة المشاة الآلية الثامنة تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين في منطقة الحصي والنساف بعد تدقيق الأسماء”، مبينا أن “القوة قامت بتسليمهما إلى مركز شرطة السياحية”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الثلاثاء أن مفارز شرطة الأقسام و بالتعاون مع أفواج الطوارئ تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة من بينها جرائم الشروع بالقتل وتعاطي المخدرات .
واكد العميد الساعدي ان افواج الطوارئ تمكنت من ضبط المتهمين بالجرائم المشهودة اضافة الى ان بعضهم كانوا يحاولون الشروع بالقتل وتعاطي المخدرات وقد تم التحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

ذي قار – خطة امنية
دعت قيادة عمليات الرافدين امس الثلاثاء المواطنين في ذي قار الى التعاون معها بشكل اكثر تفاعلاً لاحباط اي مخطط ارهابي قد يستهدف المحافظة ، فضلاً عن محافظات اخرى مجاورة.
وذكر قائد العمليات اللواء علي ابراهيم دبعون، في بيان صحفي ان ” هناك معلومات امنية تشير الى نية الجماعات الارهابية استهداف امن المحافظات الجنوبية، لا سيما ذي قار وميسان والمثنى، ولذا فأن قيادة العمليات كثفت من جهدها الامني لاحباط هذا المخطط”.

نينوى – ضربات جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان صقور القوة الجوية العراقية تمكنوا من قتل عدد من المسلحين الارهابيين وتدمير مقرين لعصابات داعش الارهابية بضربات جوية في الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه انه ” استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجه صقور القوة الجوية ضربات جوية اسفرت عن تدمير وكرا بالكامل تابع لعصابات داعش الارهابية .

البصرة – حملات امنية
قال مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء ان مفارز مركز كمرك الشلامجة من القبض على احد المتهمين وبحوزته كمية من مادة الترياك مخلوط بماده الهيروين المخدرة يقدر وزنها500غم.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم تنظيم محضر ضبط اصولي وإرسال الاوراق التحقيقية للعرض على انظار قاضي التحقيق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة