الأخبار العاجلة

مناقلة كميات من السكر وزيت الطعام إلى مخازن بازوايا بالموصل

لتعزيز خزين المواد الغذائية في المحافظة
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة عن مناقلة كميات من مادتي زيت الطعام والسكر من مخازن كركوك الى مخازن بازوايا بالموصل وذلك لتعزيز رصيد المواد الغذائية في المحافظة لتجهيز المناطق المحررة ومخيمات النازحين بمفردات الحصة التموينية .
واوضح مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود ان 19 شاحنة من شاحنات الشركة حملت بكمية 9200 كارتون من مادة زيت الطعام وكمية 4750 كيسا من مادة السكر ونقلت من مخازن كركوك الى مخازن الموصل .
واشار المدير العام الى ان مناقلة المواد مستمرة لتأمين خزين من مواد الحصة التموينية للعائلات الموصلية بعد تحرير اغلب مناطق الموصل في الجانبين الايسر والايمن ، ذاكراً ان شركته كذلك مستمرة بتجهيز مناطق البلاد بمواد الحصة الشهرية خلال شهر رمضان المبارك من مواد السكر والزيت والرز ضمن الحصص الشهرية للمواطنين حيث عملت شركته وخلال الفترة الماضية على تأمين مادة السكر المحلي وهي باتجاه تأمين مادة الزيت محليا خلال المدة المقبلة .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن قيامها بجولات تفقدية لمتابعة سير العملية التسويقية في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى والمثنى .
وقال مديرعام الشركة المهندس هيثم جميل الخشالي ان تلك الجولات التفقدية تاتي من اجل الاطلاع على العملية التسويقية من الناحية الفنية والادارية فضلاعن متابعة دخول الشاحنات وعملية الفحص المختبري الخاصة بنماذج الحنطة المسوقة من الفلاحين ومناقشة اهم المشكلات والمعوقات في تلك الفروع وايجاد الحلول المناسبة لذلك.
من جانب اخر اشار الخشالي ان ملاكات قسم الهندسة في الشركة قامت بانجاز نصب شبكة البوابة الالكترونية في سايلو الدورة الذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تحقق جدوى اقتصادية كبيرة فضلاعن ان المشروع سيتم تعميمه على مواقع وفروع الشركة في حال نجاح تجربة المشروع الذي يعود بالفائدة الكبيرة للشركة .
وفي سياق اخر بحث معاون مدير عام الشركة نعيم الموسوي مع رئيس لجنة الحصاد والتسويق في محافظة ديالى قاسم المعموري سير العملية التسويقية في المحافظة فضلاعن مناقشة الية دخول الشاحنات وعملية الخزن في الساحات والبناكر والاستماع الى اهم المشاكل التي تواجه الفلاحين خلال عملية تسويق الحنطة .
الى ذلك وجهت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة فرعها في الموصل وبالتنسيق مع مكتب المفتش العام بالاستمرار بمتابعة تجهيز العوائل الموصلية في المناطق المحررة ومخيمات النازحين بالحصص التموينية واجراء الزيارات الميدانية والاستبيانات للعائلات هناك بعد كل تجهيز وبالتعاون مع فروع شركات الغذاء .
واوضح معاون مدير عام دائرة الرقابة شاكر سعدي أن التوجيه يتضمن كذلك استمرار الفرع برفع التقارير الدورية الى الدائرة حول بيان وصول المفردات الى العائلات والمواد وكمياتها وعدد الوكلاء والعائلات التي يشملها التجهيز في المنطقة المجهزة مع بيان التجهيز وعائدية حصة التجهيز لاي شهر ، مشيراً الى ان تلك التوجيهات صدرت بعد الاجتماع الدوري لخلية الازمة المركزية بالوزارة والتي يترأسها وكيل الوزارة الاقدم وليد حبيب الموسوي وعضوية مدراء عامين دائرتي التخطيط والمتابعة والرقابة التجارية وشركات الغذاء من اجل انسيابية وصول المواد الغذائية لمستحقيها من العائلات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة