الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مسلحون يصيبون مواطناً بمنطقة الشعب شمالي بغداد * سقوط 3 قذائف هاون بمحيط كصيبة شرقي بعقوبة
انفجار سيارة ملغمة على حاجز أمني جنوبي كركوك * إحباط تعرض إرهابي فاشل شمالي صلاح الدين

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن مدنياً أصيب بهجوم مسلح قرب منزله شمالي العاصمة بغداد. وقال المصدر إن “مسلحين أطلقوا النار باتجاه مدني قرب منزله في منطقة الشعب شمالي بغداد، ما أسفر عن إصابته”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية في منطقة هور رجب التابعة للدورة جنوبي بغداد انفجرت، عصر اليوم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة”.

ديالى – سقوط قذائف
أفاد مصدر محلي في ديالى، السبت، بان ثلاث قذائف هاون سقطت في محيط قرية زراعية شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “ثلاث قذائف هاون سقطت، مساء يوم امس في محيط قرية كصيبة، (22 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، دون وقوع إصابات بشرية”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – انفجار ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد ان سيارة ملغمة يقودها انتحاري انفجرت قرب حاجز امني على طريق كركوك – بغداد قرب منطقة الصفرة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “سيارة ملغمة يقودها انتحاري انفجرت قرب حاجز امني على طريق كركوك -بغداد قرب منطقة الصفرة (80كم شمال بعقوبة)”. مشيرا الى ان “القوات الامنية فرضت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ”.

صلاح الدين – محاولة تعرض
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد عن مقتل العشرات من “داعش” بإحباط محاولة تعرض فاشلة للتنظيم شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان قيادة عمليات صلاح الدين أحبطت محاولة تعرض فاشلة على قطعاتنا في مناطق تلول الباج وناحية مكحول وخط الصد الصينية حديثة ومنطقة الصبخة قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين”، مؤكدة “الرد بقوة وحزم باستخدام مختلف الأسلحة وبإسناد مدفعية القيادة وبإسناد مباشر من قبل القوة الجوية وطيران الجيش”.

الانبار – عملية استباقية
اكد مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار امس الاحد، بأن خمسة “إرهابيين” قتلوا شرق بحيرة الرزازة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الجيش وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي تمكنت من القيام بعملية استباقية في منطقة الابار شرق بحيـرة الرزازة جنوبي الأنبار”.

المثنى – عملية ارهابية
كشف قائد عمليات الرافدين اللواء علي إبراهيم المكصوصي امس الأحد، إحباط عملية “إرهابية” لاستهداف محافظة المثنى، مشيراً إلى تنفيذ عمليات استباقية يومية في المحافظات الواقعة ضمن قاطعها، فيما أكد وجود تنسيق وتعاون مشترك مع قيادة عمليات بغداد لتأمين الحدود بين بغداد والمحافظات الجنوبية.
وقال اللواء المكصوصي إن “دوريات الشرطة المنتشرة في بادية السماوة وبناء على معلومات استخبارية توفرت لدى قيادة العمليات وتم متابعتها بدقة تمكنت من إحباط عملية إرهابية كان ينوي الإرهابيون القيام بها بقضاء السلمان أو العبور إلى داخل المحافظة من خلال محاولة تسلل عجلتين نوع بيك اب في الساعات الأولى من فجر يوم امس مستغلين ظلام الليل وعمق الصحراء فتصدت لهم دوريات الشرطة المنتشرة في البادية واشتبكت معهم وأجبرتهم على الفرار

ميسان – عمليات دهم
اعلن مدير شرطة محافظة ميسان المنشآت العميد نزار موهي ألساعدي أن مفارز شرطة الأقسام و بالتعاون مع أفواج الطوارئ والإجرام تمكنت من إلقاء القبض على (16) متهما مطلوبون للعدالة .
وافاد العميد الساعدي ان من بين المطلوبين على وفق جرائم ومواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة بالمحافظة ، مؤكداً أن جميع المتهمين تم التحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

نينوى – عملية امنية
اكد مصدر امني في محافظة نينوى امس الاحد اعتقال 10 عناصر من “داعش” فروا من المعارك وتسللوا مع النازحين جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية تمكنت، مساء يوم السبت من اعتقال عشرة من عناصر داعش تسللوا الى مخيمات حمام العليل مع النازحين جنوب الموصل بعد فرارهم من المعارك”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية طوقت مخيم ناحية حمام العليل على خلفية ورود معلومات أفادت بتواجد عناصر بتنظيم داعش وسط النازحين بالمخيمات واعتقلتهم ونقلوا الى مركز احتجاز”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة