الأخبار العاجلة

ألمانيا يسحق سان مارينو بسباعية بتصفيات المونديال

ثلاثية ليفاندوفسكي تعزز صدارة بولندا
العواصم ـ وكالات:

واصل منتخب ألمانيا، ابتعاده بصدارة المجموعة الثالثة، بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما أمطر شباك ضيفه سان مارينو، بسبعة أهداف من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أول أمس، ضمن الجولة السادسة.
وبدأت عجلة «الماكينات» في الدوران منذ الدقيقة 11 عبر جوليان دراكسلر، قبل أن يتكفل ساندرو فاجنر بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 16 و29.
وفي الدقيقة 38 أضاف لاعب وسط أياكس الهولندي أمين يونس، الهدف الرابع لينتهي الشوط بهذه النتيجة.وفي الشوط الثاني، أضاف مدافع أرسنال الإنجليزي شكودرن موستافي الهدف الخامس في الدقيقة 47 ، ثم سجل يوليان براندت الهدف السادس قبل النهاية بـ12 دقيقة.وقبل نهاية اللقاء بـ 5 دقائق، عاد فاجنر ليهز الشباك مجددا بالهدف الثالث له «هاتريك» والسابع لبطل العالم.
وبهذا الانتصار الكاسح يواصل «المانشافت» التحليق منفردا في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده لـ18 نقطة، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن أيرلندا الشمالية، التي اقتنصت فوزا قاتلا من آذربيجان اليوم.
من جانبها، عززت بولندا صدارتها للمجموعة الخامسة في تصفيات أوروبا، المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بعدما تمكنت من الفوز على رومانيا بثلاثة أهداف لواحد، فيما استعادت مونتنيجرو وصافة المجموعة نفسها ، باكتساح أرمينيا بأربعة أهداف لواحد، وذلك ضمن الجولة السادسة. وعلى أرضها، في المباراة التي احتضنها «الاستاد الوطني» في وارسو، حققت بولندا الفوز في مباراة تألق فيها مهاجمها روبرت ليفاندوفسكي، حيث سجل أهداف فريقه كلها «هاتريك» (ق29) و(57) و(62)، وجاء الأول والثالث عبر ركلتي جزاء.وسجل الهدف الشرفي للضيوف اللاعب بوجدان ستانكو (ق77). وبهذا الفوز رفعت بولندا رصيدها إلى 16 نقطة، لتواصل تصدرها للمجموعة، وترفع الفارق بينها ومونتينجرو التي استعادت الوصافة من الدنمارك، إلى 6 نقاط.وتجمد رصيد منتخب رومانيا عند ست نقاط في المركز الرابع. وفازت مونتنيجرو على أرمينيا في المباراة التي احتضنها ملعب «بود جوريكوم»، لترفع رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن الدنمارك صاحبة المركز الثالث. وشهدت المباراة تألق ستيفان يوفيتيتش، الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» (ق28) و(ق54) و(ق82)، بعد أن افتتح التسجيل اللاعب فاتوس بيكيراج (ق2)، في حين جاء الهدف الشرفي للضيوف (ق89) عبر اللاعب روسلان كوريان.وتجمد رصيد أرمينيا بعد هذه الخسارة عند ست نقاط في المركز الخامس. كما، تعادل المنتخب الإنجليزي في مباراة مثيرة مع مضيفه الاسكتلندي (2-2)، على ملعب «هامبدن بارك»، بالمجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وكانت آخر ثلث ساعة بالمباراة هي الأكثر إثارة، حين افتتح تشامبرلين، التسجيل لمنتخب «الأسود الثلاثة» في الدقيقة 70، بعدما اخترق المنطقة من الناحية اليمنى، إثر مراوغة الدفاع وسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس.
لكن منتخب اسكتلندا تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 87، عن طريق ليج جريفيث، من كرة ثابتة من أمام المنطقة على يسار الحارس جو هارت.وعاد جريفيث لهز الشباك مرة أخرى بعدها بـ 3 دقائق من كرة ثابتة أيضا، من أمام المنطقة ولكنه وضعها على يمين الحارس.
وفي حين كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أحرز مهاجم توتنهام هاري كين، هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي في الوقت بدل الضائع، إثر كرة طولية أنهاها بلمسة واحدة داخل الشباك.
وبهذه النتيجة حافظت إنجلترا على صدارة المجموعة بـ14 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن سلوفينيا، التي فازت بهدفين نظيفين على مالطا متذيلة المجموعة من دون نقاط.في المقابل حصل المنتخب الاسكتلندي على نقطة رفع بها رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع.
إلى ذلك، استعاد منتخب سلوفاكيا وصافة المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بعدما عاد بفوز ثمين من عقر دار ليتوانيا بنتيجة (1-2) مساء أول أمس على ملعب «إل إف إف» ضمن الجولة السادسة.
وبهذا الانتصار تستعيد سلوفاكيا المركز الثاني برصيد 12 نقطة وتبتعد بفارق نقطتين فقط خلف إنجلترا المتصدرة التي سقطت في فخ التعادل الإيجابي (2-2) أمام أسكتلندا.. في المقابل، تجمد رصيد ليتوانيا عند 5 نقاط تتواجد بها في المرتبة الخامسة وقبل الأخيرة.
وفي الجولة المقبلة التي تقام في الأول منأيلول المقبل، ستغادر إنجلترا لمواجهة مالطا، فيما ستستقبل سلوفاكيا جارتها سلوفينيا، في حين ستخرج أسكتلندا لمواجهة ليتوانيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة