الأخبار العاجلة

تجهيز أحياء أيمن الموصل المحررة حديثا بمفردات التموينية

لليوم الرابع على التوالي
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت وزارة التجارة عن تجهيز عدد من احياء اليرموك والاصلاح الزراعي و الرافدين والابار والمغرب والموصل الجديدة والعربي وباب جديد وحميدان والتنك المحررة حديثاً من ايمن الموصل بكمية 292 كيس من السكر و 297 كارتون زيت طعام وبأشراف ميداني من قبل وفد خلية الازمة المتمثل بمدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ومعاون مدير عام دائرة الرقابة التجارية في الوزارة .
واوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد العائلات التي تم تجهيزها بالحصص التموينية بعد تدقيق بياناتهم 953 عائلة وبواقع 5 الاف و160 فردا ومن خلال 18وكيلا .
واكد البيان عن لسان وفد خلية الازمة ان وزارة التجارة هي اولى الوزارات التي دخلت تلك الاحياء وجهزت العوائل المتواجدة فيها بالمواد الغذائية وعلى اليوم الرابع على التوالي وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية .
ولفت البيان الى ان تلك المواد من الحصص التموينية قد تم نقلها بشاحنات شركة المواد الغذائية حيث جهزت الى الوكلاء ومن ثم للعائلات بانسيابية عالية بتعاون وجهود وفد خلية الازمة الذي اشرف على التجهيز مع فروع الدوائر التجارية للوزارة في الموصل والاجهزة الامنية .
وفي السياق ذاته اشار البيان الى تحميل شاحنات الوزارة بكمية 6600 كارتون زيت من مخازن كركوك و300 كيس سكر من مخازن تكريت وارسالها الى مخازن بازوايا لغرض تأمين خزين من المواد الغذائية ومن ثم تجهيزها للعائلات الموصلية في المناطق المحررة ومخيمات ايواء النازحين .
هذا ولفت البيان الى تجهيز مناطق الصمود والمنصور والمأمون في الساحل الايمن بكمية 568 كيس طحين لـ 645 عائلة وبواقع 3126 فردا .
كما اعلنت وزارة التجارة عن تجهيز العائلات النازحة في مخيمات ايواء النازحين في الموصل الخازر وجامكور والحاج علي والجدعة المدرج بحصصهم التموينية لحصة شهر نيسان وبأشراف ميداني من وفد خلية الازمة المتواجد في الموصل حاليا .
واكد البيان بان الكميات التي تم تجهيزها للعائلات في مخيم الخازر كانت سكر 277 كيسا وزيت طعام 346 كارتونا ورز 415 طنا ، اما مخيم جامكور فكانت الكميات 286 كارتون زيت طعام اضافة الى تجهيزهم بكميات اخرى من الرز والسكر والطحين .
ولفت البيان الى ان عدد العائلات التي تم تجهيزها في مخيم الخازر 1214 عائلة وبواقع 9 الاف و628 فردا ومن خلال وكيل تموين واحد اما العائلات التي جهزت في مخيم جامكور فكانت 400 عائلة وعدد افرادها 2396 .
واشار البيان الى تجهيز مخيم الخدعة المدرج ل 714 عائلة وبواقع 6393 فردا بكمية 1162 كيس طحين ومخيم الحاج علي لـ 318 عائلة وبواقع 1846 فردا وبكمية 1162 كيس طحين لحصة شهر اذار وكذلك تجهيز ناحية حمام العليل لعدد عائلات 1774 وبواقع 10125 فردا وبكمية 1840 كيس طحين .
وفي السياق ذاته اوضح البيان لقد تم تجهيز العائلات في منطقتي الرشيدية وبيسان في ايسر الموصل بكمية 266 كارتون زيت طعام و 141 كيس رز ومن خلال وكيلين ولـ 1038 عائلة وباشراف وفد خلية الازمة.
وقال البيان عن لسان وفد خلية الازمة ان توزيع المفردات الغذائية مستمر لكل المناطق المحررة حديثا والتي تتحرر بعد تدقيق بياناتهم ومقاطعتها مع قسم الحاسبة المركزية في دائرة التخطيط والمتابعة مباشرة وكذلك تامين المواد الغذائية من مخازن قربية من كركوك وصلاح الدين ومن ثم الى مخازن بازوايا في الموصل وعبر اسطول النقل العائد للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لغرض تجهيز العوائل سواء في المناطق المحررة او مخيمات ايواء النازحين وباشراف ميداني من مدراء عامين خلية الازمة المتواجدين في الموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة