الأخبار العاجلة

ريال مدريد يتصدر تصنيف اليويفا للعام الرابع على التوالي

كريستيانو الأغنى في العالم
العواصم ـ وكالات:

أنهى ريال مدريد الإسباني، الفائز مؤخرا بلقب دوري الأبطال للمرة الـ12 في تاريخه، الموسم متصدرا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، للأندية للمرة الرابعة على التوالي، في الوقت الذي واصلت فيه إسبانيا هيمنتها على التصنيف.
وتفوق الفريق الملكي على غريمه التقليدي برشلونة بعد فوزه بلقب دوري الأبطال ، حيث بلغ رصيده الحالي من النقاط 167.999 ، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ الألماني.
وحافظ كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد، الإسبانيان على موقعهما في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بينما جاء يوفنتوس الإيطالي، طرف المباراة النهائية أمام الميرينجي، في المركز الخامس بعدما ارتقى خمسة مراكز، في الوقت الذي هبط فيه تشيلسي الإنجليزي للمركز العاشر.
وكان إشبيلية الإسباني هو الوافد الجديد على قائمة أفضل 10 أندية بعدما ارتقى ستة مراكز ليحتل المرتبة الثامنة خلف باريس سان جيرمان الفرنسي، وبوروسيا دورتموند الألماني على الترتيب.
وفيما يلي ترتيب قائمة أفضل 10 أندية، جاء أولاً ريال مدريد الإسباني، جامعاً، 176.999 نقطة.. تلاه، بايرن ميونيخ الألماني وله، 154.899 نقطة، ثم برشلونة الإسباني برصيد 151.999 نقطة، وأتلتيكو مدريد الإسباني بعد ان جمع 142.999 نقطة.. وحل خامساً يوفنتوس الإيطالي برصيد 140.666 نقطة، ثم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ 126.333 نقطة.. وسابعاً بوروسيا دورتموند الألماني، وله 124.899 نقطة.. ثم إشبيلية الإسباني 112.999 نقطة، وبنفيكا البرتغالي 111.866 نقطة، وبالمركز العاشر حل تشيلسي الإنجليزي 106.192 نقطة.
إلى ذلك، احتفظ كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، بصدارة لائحة مجلة «فوربس» للرياضيين الأعلى دخلاً في العالم للعام الثاني على التوالي.
وقدرت المجلة، عائدات رونالدو، 32 عامًا، بـ93 مليون دولار، موزعة على 58 مليونًا من كرة القدم، و35 مليونا من إيرادات أخرى منها عقود الرعاية.
وتأتي لائحة فوربس للرياضيين الأغنى في العالم، بعد أيام من قيادة النجم البرتغالي ريال مدريد إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا، إثر الفوز على يوفنتوس الإيطالي 4-1 في المباراة النهائية.
وتقدَّم ليبرون جيمس، لاعب فريق كليفلاند كافالييرز بطل الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة للمركز الثاني في اللائحة بعائدات وصلت إلى 86.2 مليون دولار، بعد أن كان في المركز الثامن عشر العام الماضي.
كان جيمس واحدًا من 32 لاعبًا بدوري كرة السلة الأمريكي ضمن قائمة أغنى مئة رياضي.. وحل جيمس «الملك» في المركز الثاني بدلاً من الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي بات ثالثًا بـ80 مليون دولار.
وجاء نجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر رابعًا، 64 مليونا، ونجم جولدن ستايت وويرز لكرة السلة الأميركية كيفن دورانت خامسًا (60.6 مليونًا).
كانت نجمة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامز المتوجة بـ23 لقبًا المرأة الوحيدة في اللائحة بعائدات تصل إلى 27 مليون دولار، 19 منها من عقود الرعاية، وحلت في المركز الـ51.
واحتسبت فوربس العائدات من عقود الرعاية، وما شابه والرواتب والجوائز المالية، والحوافز بين الأول من حزيران 2016 حتى الأول من حزيران 2017.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة