الأخبار العاجلة

انتحاري يفجر نفسه داخل مرقد الخميني واحتجاز رهائن بمبنى الشورى

هجمات إرهابية تضرب مواقع حساسة في طهران
بغداد ـ الصباح الجديد:
أفادت تقارير اخبارية تناقلتها وسائل اعلام، امس الاربعاء، بأن انتحاريا فجر نفسه داخل مرقد الخميني قرب طهران، فيما اشارت الى احتجاز رهائن داخل مبنى البرلمان الايراني.
وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن مسلحا فتح النار امس الأربعاء، عند مرقد آية الله الخميني جنوب طهران وأصاب عددا من الأشخاص.
ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن النائب في البرلمان الياس حضرتي قزله، إن “المهاجمين كانوا ثلاثة وبحوزتهم رشاشاً كلاشينكوف وحزام ناسف”.
وأفادت وسائل إعلام ايرانية، في وقت سابق ، بأن مسلحا قام بإطلاق النار داخل مرقد الإمام الخميني قرب طهران، مشيرة الى أن هناك أنباء عن سقوط ضحايا.
افادت انباء عن مقتل انتحاري ثان في مرقد الامام الخميني (رض) اثر اطلاق النار عليه من قبل القوات الامنية. وبحسب المعلومات الواردة فان هذا الانتحاري كان يحمل 6 قنابل يدوية.
وفي وقت سابق فجر انتحاري نفسه وقتل اخر على يد القوات الامنية وتم اعتقال امرأة من الارهابيين المهاجمين.
وكان الارهابيون قد دخلوا مرقد الامام الخميني من الباب الغربي.
ووفقا لمصادر مطلعة فقد تم تفكيك حزام ناسف تم العثور عليه قرب مرقد الامام الخميني.
فيما اعلنت وسائل الاعلام تلك عن سقوط ضحايا جراء حادثة إطلاق نار ثانية لكنها في مرقد الإمام الخميني قرب العاصمة طهران.
وأفاد المدير العام لدائرة مكافحة الارهاب في وزارة الأمن الايرانية، بان احد العناصر الارهابية قام بتفجير نفسه داخل مبنى البرلمان بعد تضييق الخناق عليه من قبل القوي الأمنية وحرس المبنى. وأشار المسؤول في وزارة الأمن عن تسلل مجموعات ارهابية الي داخل طهران اليوم الاربعاء، وقال ان احدى هذه المجموعات تم اعتقالها قبل تنفيذها أي عملية والمجموعة الاخرى تم القضاء عليها في مرقد الامام الخميني.
واضاف ان عدة مجموعات ارهابية، نفذت امس عمليات ارهابية في مدينة طهران، حيث تم القبض على عناصر احدي هذه المجموعات قبل تنفيذ العملية.
وصرح بان مجموعتين اخريين قاما بالهجوم علي مبني البرلمان الايراني ومرقد الامام الخميني حيث بادر حرس المرقد باطلاق النار على احد العناصر الانتحارية فيما قام الشخص الاخر بتفجير نفسه.
وفيما يتعلق بالهجوم علي مبنى البرلمان الايراني اشار المسؤول في وزارة الأمن، الى ان المجموعة الارهابية تسللت الي داخل البرلمان وقامت باطلاق النار على المراجعين في أحدى الابنية الادارية للبرلمان، وحاليا هذه المجموعة محاصرة من قبل قوات الأمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة