الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مفارز أمنية تلقي القبض على 29 مطلوباً في بابل * مقتل انتحاريين بعد محاصرتهما شرقي بعقوبة
الاستيلاء على 23 صاروخاً حرارياً أيمن الموصل * اندلاع نزاع عشائري في الهارثة جنوبي البصرة

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد، عن اعتقال عصابة للنصب والاحتيال جنوب غربي العاصمة، مبينة ان افرادها يحملون الجنسية الاجنبية.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة من الفوج الاول في اللواء السابع بالشرطة الاتحادية تمكنت من اعتقال عصابة للنصب والاحتيال والسرقة في منطقة السيدية جنوب غربي بغداد وان افرادها يحملون الجنسية الاجنبية “.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاحد عن مقتل انتحاريين اثنين بعد محاصرتهما في منزل مهجور شمال شرقي بعقوبة.
وقال الفريق الركن إن “مقاتلي الفرقة الخامسة نجحوا في مطاردة اثنين من الانتحاريين يرتديان احزمة ناسفة في منطقة الهويرة قرب بساتين قرية المخيسة (22كم شمال شرقي بعقوبة)”، مبيناً أن “الانتحاريين اختبأوا في منزل مهجور وتم محاصرتهما من جميع الجهات والاشتباك معهما قبل قتلهما”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاحد ان مفارز امنية تمكنت من اتلقاء القبض على 29 متهماً على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عملية القاء القبض على المتهمين تمت على وفق مذكرات اعتقال استنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة ، وقد تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم”.

صلاح الدين – هجوم ارهابي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن الحشد الشعبي صد هجوماً لـ”داعش” غربي قضاء بلد.
وقال المصدر الامني إن “اللواء 43 الفوج الثاني الحشد الشعبي صد، مساء يوم امس تعرضا لداعش على قاطع الفرحاتية قرية جرمط غربي مدينة بلد”.
وأضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن “الاشتباك مع عناصر تنظيم داعش الارهابي ما يزال مستمراً”.

الانبار – قصف جوي
اعلن رئيس مجلس قضاء عنة غربي محافظة الأنبار عبد الكريم العاني امس الأحد، عن مقتل مدني وإصابة اثنين بقصف جوي “مجهول المصدر” على منزل في القضاء.
وقال رئيس المجلس إن “طيراناً حربياً غير معروف المصدر قصف بشكل عشوائي أحد المنازل في مدينة عنة (210 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل مدني وهو كبير بالسن وإصابة ابنه وامرأة بجروح”.
ودعا رئيس المجلس إلى “إيقاف القصف العشوائي على مدينة عنة لحين إنطلاق عمليات تحريرها من عصابات داعش لأنه لا يجدي نفعاً في الوقت الحاضر”.

الديوانية – عملية استباقية
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الاحد عن عدم دخول أية عجلة ملغمة الى المحافظة.
وذكر المصدر ان “بناءً على توفر معلومات استخبارية لدى خلية الصقور التابعة لوزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب الديوانية وتعقب جهاز موبايل كان يستعمل من قبل عناصر داعش الارهابية. حيث تبين من خلال المتابعة دخوله الى محافظة الديوانية”.
واضاف المصدر تمت المتابعة المستمرة والدقيقة لحين تحديد المنطقة التي تواجد بها الجهاز وبعد وصول مفارز من خلية الصقور الى الديوانية تم الانتقال الى المكان المعلوم وتطويقه من قبل القوات الأمنية.

نينوى – ضبط صواريخ
افاد مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الاحد بالاستيلاء على 23 صاروخا حراريا محمولا على الكتف في حي الشفاء المحرر بالجانب الايمن من مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 3 الفرقة السادسة وبالتعاون مع استخبارات الفرقة استولت على 23 صاروخاً حرارياً محمولاً حديث الصنع في حي الشفاء المحرر بالساحل الايمن”.

البصرة – نزاع مسلح
ذكر مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاحد بأن نزاعاً مسلحاً اندلع بين أفراد من عشيرتين في ناحية الهارثة وتسبب بقطع جزئي للطريق الواصل بين محافظتي البصرة وميسان لفترة وجيزة قبل أن تتدخل القوات الأمنية وتفض النزاع.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “نزاعاً مسلحاً اندلع في إحدى مناطق ناحية الهارثة بين أفراد من عشيرتين”، مبيناً أن “تبادل إطلاق النار جرى بين الطرفين مما أدى الى قطع جزئي للطريق الواصل بين محافظتي البصرة وميسان لفترة وجيزة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة