معصوم والحكيم يؤكدان ضرورة تنشيط المشاورات بين جميع الأطراف

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، مشددين على ضرورة تنشيط التواصل والمشاورات بين جميع الأطراف.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن معصوم “زار، سماحة السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني رئيس المجلس الأعلى الإسلامي، وتباحثا حول آخر المستجدات السياسية والأمنية، فضلا عن الإشادة بانتصارات قواتنا المسلحة بجميع تشكيلاتها في معركة تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية حيث أن شعبنا يقاتل الإرهاب نيابة عن العالم أجمع وفي ظروف اقتصادية عصيبة”.
وأضاف البيان أن “الرئيس معصوم والسيد عمار الحكيم شددا على ضرورة تنشيط التواصل والمشاورات بين جميع الأطراف لتهيئة مناخات سياسية وبيئة ايجابية من أجل تنفيذ المهام العليا وفي مقدمتها تحقيق النصر النهائي على الإرهاب وإجراء الانتخابات في موعدها الدستوري فضلا عن انجاز المصالحة المجتمعية والتغلب على الصعوبات الاقتصادية”.
وأوضح أن “اللقاء تطرق أيضا إلى أهمية إيلاء اهتمام كبير بتوسيع علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي واستثمار دوره ومكانته في الوقت الحاضر وهو يحظى باحترام وتقدير المجتمع الدولي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة