الحشد الشعبي يصل الى الحدود السورية ويؤمن الحماية لنقاط التماس

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت هيئة الحشد الشعبي، أن الشريط الترابي المشترك بين العراق وسوريا بات آمنا ومستقرا، فيما أشارت الى أن الوصول الى آخر نقطة من الحدود يعني “فتح صفحة تحريرها” و”أولى الخطى” نحو إعلان التحرير الكامل للحدود.
وقال المتحدث باسم الهيئة أحمد الأسدي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ، إن “جحافل المقاتلين أكملت، مهمة التماس مع الحدود العراقية- السورية وبات الشريط الترابي المشترك امنا مستقرا، فيما تحولت داعش على وقع اهازيج البواسل واناشيدهم الثورية العراقية الى اضحوكة وجثث قتلاها الى درس لمن تسول له نفسه عبور الحدود”.
وتابع، أن “هذا النصر سيكون حافزاً مهمًا للجيش العربي السوري بهدف تأمين كامل الشريط الحدودي من الجهة السورية”.
وفي سياق آخر تمكنت القوات العراقية الخاصة من تحرير عشرات العراقيين المحتجزين لدى تنظيم داعش بجبهة الموصل.
وقال مصدر امني في تصريح صحفي، ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب نجحت بتحرير اكثر من 380 مدنيا بينهم نساء وأطفال وكبار سن في حي الزنجيلي غربي مدينة الموصل.
واضاف ان العملية تمت بعد معارك شرسة خاضتها القوات ضد تنظيم داعش الإرهابي استمرت لـ 5 ساعات متواصلة.
من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، ، بأن طفلا قتل وأصيب سبعة أشخاص آخرون بهجوم شنه تنظيم “داعش” بطائرة مسيرة على قضاء الشرقاط شمال تكريت.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “طائرة مسيرة تعود لتنظيم داعش القت قنابل على قضاء الشرقاط شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل طفل واصابة سبعة اشخاص آخرين”.
وأضاف المصدر ، أن “الجرحى نقلوا الى أحد المستشفيات القريبة من أجل تلقي العلاج، فيما تم نقل جثة الطفل الى دائرة الطب العدلي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة