عبطان يبحث مع مدير أمن الملاعب الاستعدادات لمباراة العراق والأردن

عمليات البصرة تكمل تحضيراتها الأمنية
بغداد ـ قسم الإعلام:

بحث وزير الشباب الرياضة عبد الحسين عبطان، مع مديرية أمن الملاعب الرياضية الاستعدادات الاخيرة لمباراة العراق والأردن الودية التي ستقام في الساعة العاشرة من مساء يوم غدٍ الخميس على ملعب البصرة الدولي.
وقال عبطان خلال استقباله في مكتبه مدير مديرية امن الملاعب العقيد مرتضى محمد ان الوزارة مستعدة لتوفير جميع الامور اللوجستية والادارية لانجاح عمل قوة حماية الملاعب خلال المباراة التي تعد محطة مهمة في مساعي الوزارة مع المؤسسات الاخرى لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، مضيفاً ان حماية امن الملاعب سيكون لهم دور اساسي في انجاح المباريات الدولية.
ودعا عبطان، الى التعاون المشترك بين الجماهير الرياضية وحماية امن الملاعب من اجل انجاح المباراة بين العراق والأردن.
إلى ذلك، قال المدير الإداري للمنتخب العراقي، باسل كوركيس، إن اللاعب أحمد إبراهيم كان أول المنضمين للفريق الوطني، نظرًا لتواجده بالعراق منذ أسبوعين، بعد انتهاء الدوري الإماراتي، فيما سيصل بقية اللاعبين تباعًا.
ويستعد المنتخب العراقي لملاقاة نظيره الأردني وديًا في البصرة، قبل مواجهة اليابان في تصفيات كأس العالم.
وأضاف كوركيس، في تصريحات صحفية أن اللاعب سعد عبد الأمير سيصل اليوم الأربعاء إلى البصرة، فيما سيصل امس أحمد ياسين، في حين سيغيب كل من بروا نوري، وريبين سولاقا، لارتباطهما بالدوري، مع تعذر التحاق جستن ميرام لأسباب إدارية تتعلق باللاعب.
وأوضح أن ثنائي ريزا سبور التركي، ضرغام إسماعيل، وعلي فائز، لن يلتحقا بالمنتخب أيضًا لارتباط فريقهما ببطولة الكأس، ومن المؤمل أن ينضما للفريق الوطني في الإمارات.
وتابع كوركيس: «أما اللاعب ياسر قاسم، فقد تواصل معنا، وننتظر منه جوابًا نهائيًا لأنه مشغول بالتفاوض مع أندية إنجليزية قدمت له عروضًا».
من جانب اخر، قال حسين الخرساني، رئيس اللجنة الإعلامية لمباراة العراق والأردن التجريبية، التي ستقام يوم غدٍ، على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بالبصرة، إنه تم طباعة 400 تصريح للصحفيين الذين سيغطون المباراة.
وأكد الخرساني، في تصريحات صحفية أن «اللجنة أنهت التحضيرات لاستقبال الصحفيين والإعلاميين، وحضرت باصات نقلهم داخل البصرة، وجهزت مقاعدهم في الملعب، كما تم تخصيص مدخل ومصعد لهم».
وأضاف أن اللجنة حددت 20 مصورًا فوتوجرافيًا فقط للتواجد حول الملعب، 4 منهم سيعملون لصالح مواقع الاتحاد المركزي على وسائل التواصل، وسيتم تعميم الصور لتكون متاحة للجميع، موضحًا أن تحديد عدد المصورين جاء لتجنب الفوضى.
وأشار الخرساني أيضًا إلى أن اللجنة جهزت لاستقبال الصحفيين الذين سيرافقون المنتخب الأردني، خاصةً التصريحات ومقاعدهم داخل ملعب اللقاء.
وفي سياق متصل، أكد قائد عمليات محافظة البصرة الفريق الركن جليل الشمري تحديد واجبات الضباط و المراتب المكلفين بتوفير الجانب الأمني لمباراة العراق و الاردن الودية يوم غدٍ الخميس.
و قال الشمري في تصريح لقسم الاعلام و الاتصال الحكومي انه تم توزيع الواجبات على الضباط و المراتب في القوة الأمنية الماسكة لقاطع العمليات الخاص بالمباراة و توجيه العناصر الأمنية بالالتزام بأعلى درجات التعامل المثالي مع الجماهير الرياضية التي ستحضر اللقاء لا سيما عند نقاط التفتيش البعيدة من المدينة الرياضية و القريبة منها وفِي أماكن القطع التي تم تحديدها يوم أمس الأول.
وأضاف « انه تم فتح اكبر عدد من الممرات و الطرق المؤدية الى مدينة البصرة الرياضية تضمن الدخول الانسيابي للجماهير و دون تداخل مع المسؤولين وكبار الشخصيات من المدعوين لحضور المباراة ، مبينا ان محافظة البصرة ستكون الخطوة الاولى والناجحة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية و ستتميز تنظيميا بتعاون وجهود الجميع.
من جانب اخر، حددت اللجنة المنظمة العليا لمباراة العراق و الاردن الودية يوم الخميس المقبل ٨٨ بوابات لدخول ملعب البصرة الدولي .. وقال مدير قسم الاعلام و الاتصال الحكومي بوزارة الشباب والرياضة علي العطواني انه تم تحديد ٨ بوابات لدخول الجماهير بانسيابية الى ملعب البصرة الدولي تلافيا للإرباك و ضمان دخول و خروج الجماهير الرياضية بصورة سلسة سريعة .. و أضاف العطواني « سيتم تقسيم الملعب أمنيا الى عشرة اجزاء و سيكون ضمن مسؤوليات عناصر الجهات الأمنية بالزي المدني مشيرا الى توفر ٣٠٠ حافلة لنقل الجماهير من أماكن القطع الى مدينة البصرة الرياضية ذهابا و ايابا.
ودعا مدير قسم الاعلام و الاتصال الحكومي الجماهير الرياضية الى عدم الخروج مباشرة من ملعب البصرة الدولي بعد انتهاء المباراة تلافيا للإرباك اثناء خروجهم من الملعب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة