الملف الأمني

مقتل مدني بالراشدية بإطلاق نار شمالي بغداد * مقتل وإصابة 19 مدنياً حصيلة تفجير وسط بعقوبة
الطيران يقتل 20 إرهابياً غربي كركوك * صدّ هجوم إرهابي بالدوز شرقي صلاح الدين

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، أن مسلحين مجهولين أطلقوا نيران أسلحتهم باتجاه مدني أثناء خروجه من منزله بمنطقة الراشدية، شمالي العاصمة بغداد ما أسفر عن مقتله في الحال”.
على صعيد متصل قال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بمنطقة المشاهدة في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، انفجرت صباح يوم امس ، ما اسفر عن اصابة اربعة اشخاص بجروح متفاوتة”.

ديالى – تفجير انتحاري
أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الأحد، بانتهاء حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع في شارع المحافظة وسط قضاء بعقوبة عند 19 قتيلاً وجريحاً بينهم نساء وعناصر أمنية.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري بحزام ناسف قرب سيطرة أمنية في شارع المحافظة وسط بعقوبة بلغت مقتل ثلاث نساء وإصابة 16 شخصاً بينهم عناصر أمنية”.

كركوك – قصف اوكار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن 20 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا بقصف للتحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف موقع لداعش في قرية الراويين واخر بين ناحيتي الرياض والرشاد (٣٥كم جنوب غربي كركوك)، ما ادى الى مقتل 20 عنصراً من التنظيم”.بالتنسيق مع الاجهزة الاستخبارية العراقية”.

بابل – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد عن تمكنها من القبض على عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة،.
وبين المصدر إن قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية ومخالفات قانونية متنوعة .

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الأحد، بأن قوات البيشمركة صدت هجوماً شنه تنظيم “داعش” في قضاء طوزخورماتو شرقي المحافظة وقتلت 12 عنصراً من التنظيم.
وقال المصدر إن “عناصر داعش شنوا هجوماً على محور طوزخورماتو حيث استهدفوا مقر الفوج الثالث التابع للواء 116 في البيشمركة”، مبيناً أن “ثلاثة عناصر من البيشمركة بينهم مسؤول محور قضاء الطوز عبد الله بور جُرحوا بسبب انفجار عبوة زرعها عناصر داعش”.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر عسكري بالفرقة السابعة في الجيش بمحافظة الأنبار امس الاحد، بأن عشرات الإرهابيين قتلوا بقصف للتحالف الدولي في وادي حوران غربي الأنبار.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف خنادق ومخازن أسلحة واعتدة لتنظيم داعش في وادي حوران غرب مدينة الرطبة (310كم غربي الرمادي) ، مضيفا أن “القصف اسفر عن تدمير الخنادق والمخازن وقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش فيها”.

الديوانية – حملات تفتيش
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان قوة مشتركة من سرية سوات وسرية فض الشغب وقسم شرطة عفك فضلا عن تعزيزها بمفارز من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وجهاز الامن الوطني نفذت حملة واسعة النطاق في قضاء عفك .
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان الحملة تضمنت تفتيش العديد من المناطق عن الاسلحة الثقيلة والمتوسطة على وفق تعليمات الامر الديواني اضافة الى تنفيذ أوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين.

ذي قار – عملية امنية
كشف مصدر امني في قيادة عمليات الرافدين، امس الاحد عن القاء القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء في سيطرة امنية غربي مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.
وقال اللواء علي ابراهيم المكصوصي قائد عمليات الرافدين ان الاجهزة الامنية في محافظة ذي قار وبالتنسيق مع عناصر استطلاع الرافدين وبعد متابعتها للمعلومات الاستخبارية الدقيقة تمكنت من القاء القبض في سيطرة ناحية البطحاء غرب مدينة الناصرية على مطلوب من سكنة قضاء الفلوجة .

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد ان طيران الجيش قتل ٢٩ من عصابات تنظيم داعش” خلال اسناد تقدم قطعات الحشد الشعبي في قضاء البعاج غربي المحافظة.
وقال المصدر ان “طيران الجيش قتل ٢٩ عنصرا من داعش ودمر صهريج ملغم وسيارتين ملغمة وثالثة تحمل احادية تابعة لداعش خلال تأمين الاسناد القريب للحشد الشعبي والقوات المشتركة في مدينة الموصل وغربها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة