نجوم برشلونة يحتفلون باللقب.. وبيكيه يقطع شباك الكالديرون

إنريكي يرحل.. وميسي يتربع على عرش هدافي البطولات في أوروبا
مدريد ـ وكالات:

احتفل نجوم برشلونة بلقب كأس الملك الإسباني، بعد الفوز الكبير الذي تحقق على ديبورتيفو الافيس بثلاثة أهداف لهدف، في ختام الموسم الكروي الإسباني.
وخرج برشلونة بلقب وحيد في الموسم الحالي، بعد أن خسر لقب الليجا لمصلحة غريمه ريال مدريد، كما خرج من دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي.
اللقب الوحيد لبرشلونة، حظي باهتمام كبير من نجوم الفريق، الذين احتفلوا به مع أبنائهم، ووسط فرحة عارمة من أنصارهم الذين زحفوا إلى العاصمة الإسبانية مدريد.
مدافع الفريق جيرارد بيكيه، حرص على قص شباك مرمى ملعب فيستني كالديرون، بمساعدة نجله الصغير، للاحتفاظ بها كتذكار لهذه البطولة، خاصة وأن الملعب شهد المباراة الأخيرة في تاريخه، بعد قرار نادي اتلتيكو مدريد هدمه نهاية الموسم الحالي تمهيدا للانتقال إلى الملعب الجديد.
ووضحت الفرحة كذلك على مدرب الفريق لويس انريكي الذي حقق لقبه الذي يحمل الرقم 9 مع برشلونة من أصل 12 لقبا نافس عليها، خاصة وأن الموسم الحالي كان الأخير له مع النادي الكتالوني.
من جانبه، اختتم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، الموسم الجاري بعدة إنجازات رقمية مميزة، برغم تتويج فريقه بلقب وحيد بحصد كأس ملك إسبانيا بالفوز على ديبورتيفو ألافيس 3-1 مساء أول أمس بملعب فيسنتي كالديرون.
وجمع ميسي بين لقب هداف الدوري برصيد 37 هدفًا، والكأس برصيد 5 أهداف متساويًا مع وسام بن يدر لاعب إشبيلية، كما يتصدر حتى الآن قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفًا، ويهدد كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي سجل 10 أهداف، وتتبقى له مباراة يوفنتوس في نهائي البطولة.
وقالت شبكة سكاي سبورتس إلى أن ميسي سجل 54 هدفًا هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة.
كما لفتت شبكة «سكواكا» إلى إحصائية أخرى، تشير إلى أن ميسي ساهم في 71 هدفًا لبرشلونة في 52 مباراة، بتسجيل 54 هدفًا وصناعة 17 لزملائه.
وودع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الفريق بقيادته لحصد لقب كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة على التوالي والـ 29 في تاريخ النادي، وذلك بالفوز على ديبورتيفو ألافيس 3-1 مساء السبت.
وأشارت شبكة «سكاي سبورتس» إلى أن البارسا بهذا اللقب، بات أكثر فريق إسباني تتويجًا بالبطولات المحلية والقارية والعالمية برصيد 75 بطولة، يليه ريال مدريد 74 بطولة، أتلتيك بلباو 31 بطولة، أتلتيكو مدريد 26 بطولة، وأخيرًا فالنسيا 19 بطولة.
وأهدى لويس إنريكي طوال 3 سنوات فريق برشلونة 9 ألقاب، هي الدوري مرتين، الكأس 3 مرات، السوبر الأوروبي مرة، والسوبر المحلي مرة، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.
إلى ذلك، فتح رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، باب العودة أمام لويس إنريكي، المدير الفني للفريق، الذي سيرحل بعد التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الثالثة على التوالي.
وقال بارتوميو، في تصريحات لقناة «TV3»، «لقد قام بعمل جيد، والباب مفتوح أمامه دائمًا للعودة لنا، كنا سعداء بوجوده معنا لثلاث سنوات، قام بعمل شاق يومًا بعد يوم، أعتقد أنه وصل إلى قلوب مشجعي برشلونة، يجب أن أشكر إنريكي على عمله، وليونيل ميسي أيضًا الذي يقدم مستويات مبهرة».
وعن موسم برشلونة قال «لقد أردنا الفوز بكل الألقاب ولكننا لم نستطع ذلك، فقدنا بعض التركيز خلال الموسم، لم نحقق كل الألقاب ولكننا حققنا لقبًا مهمًا ويجب أن نستمتع به، الموسم المقبل ستكون هناك تغييرات واسعة، ونحن سعداء لعودة (أليكس) فيدال مرة أخرى «.
وتابع «في كل عام يكون هناك تجديد للنادي، سنأتي بمدرب جديد وسنصعد بعض اللاعبين من الفريق الثاني للأول، لدينا قاعدة صلبة جدًا، ولاعبنا الأول هو ليونيل ميسي».
واختتم حديثه عن ترشيحات انضمام إرنستو فالفيردي ليكون مدربًا للفريق، وقال «اليوم الاثنين لدينا اجتماع إداري، ومن ثم سنعلن عن المدرب الجديد لنا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة