«شباب الصالات» يعبرون الحاجز الأوزبكي بخماسية ويتأهلون إلى النهائي

يواجهون إيران يوم غدٍ
بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق منتخبنا الشبابي للصالات بكرة القدم الفوز الكبير على نظيره الأوزبكي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد عصر أمس في المباراة التي اقيمت ضمن الدور نصف النهائي لبطولة آسيا المؤهلة إلى مونديال الأرجنتين.
وتأهل المنتخب الشبابي إلى المباراة النهائية في بطولة آسيا حيث سيواجه يوم غدٍ الجمعة نظيره الإيراني.
ومنتخبنا الشبابي بكرة القدم للصالات بقيادة مدربه علي طالب نجح في تأكيد جدارته والتفوق في المحفل الاسيوي الجاري أحداثه في تايلند، فقد تصدر بجدارة ترتيب المجموعة الاولى بعد كسب العلامة الكاملة وجمع 15 نقطة، من الفوز في جميع مبارياته على حساب البحرين باربعة أهداف مقابل هدف واحد ، وعلى بروناي بستة أهداف مقابل هدف واحد، وعلى ماليزيا باربعة أهداف مقابل هدفين، وعلى افغانستان باربعة أهداف مقابل ثلاثة، وعلى تايلند بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.
وفي الدور ربع النهائي فاز على اليابان بهدف من دون رد، ثم اطاح باوزبكستان في الدور نصف النهائية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.
وستكون صالة «بانكوك ارينا» الخاص مسرحًا للقاء الذي سيتكفل اجتيازه بنجاح في انتقال ليوث أبناء الرافدين إلى المباراة النهائية للبطولة وخطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد الأرجنتين 2018 .. بعد إن أصبح العراق الممثل الوحيد فيها للعرب.
من جهته قدم اتحاد الكرة التهنئة لوفدنا الشبابي بمناسبة تأهله الى المباراة النهائية، واشار رئيس اتحاد اللعبة عبد الخالق مسعود ان المنتخب الشبابي خير سفير للكرة العراقية في بطولة اسيا بالصالات وهو جدير ان يخطف اللقب القاري.
وأشاد رئيس الوفد العراقي بالفوز الذي تحقق على منتخب أوزبكستان والذي من خلاله إستطاع منتخبنا من التأهل إلى النهائي، إذ عبر زغير عن سعادته الكبيرة، مشيداً بدور اللاعبين الرجولي داخل الملعب، وتمكنوا فيه من هزيمة اليابانيين على الرغم من قوتهم وسعيهم لتحقيق الإنتصار على منتخبنا وبلوغ دور الأربعة، «واضاف» أن الغيرة العراقية تجلت في هذه المباراة وقاتل شبابنا حتى الرمق الأخير مطلقين الافراح لدى الجماهير العراقية التي وقفت ودعمت هذا المنتخب في مشاركته الأسيوي المهمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة