“مكافحة الإرهاب” ينهي مهامه في أيمن الموصل بتحرير حي الربيع ورفع العلم العراقي فوق مبانيه

بغداد – أسامة نجاح:
أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن طالب شغاتي ، أمس الأحد ، اكتمال محاور الجهاز في أيمن الموصل.
وقال شغاتي خلال مؤتمر صحفي تابعته صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إنه ” تم إكمال محاور جهاز مكافحة الإرهاب في الساحل الأيمن لمدينة الموصل ولم يبقى إلا حياً واحداً ويتم إعلان النصر النهائي .
وأضاف أن” قادة وضباط ومنتسبي الجهاز أثبتوا شجاعتهم وبسالتهم في تحرير الأراضي العراقية الواقعة تحت سيطرة مجرمي داعش”.
من جانبه أعلن قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي عن تحرير حي الربيع في الجانب الأيمن لمدينة الموصل من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.
وقال الاسدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت حي الربيع في الساحل الأيمن من الموصل من سيطرة عناصر تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف أن “القوات رفعت العلم العراقي فوق مباني الحي بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.
من جهته أعلن الناطق باسم قيادة قوات العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول ، عن المناطق المتبقية تحت سيطرة تنظيم داعش في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال رسول لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “المناطق المتبقية في ايمن الموصل تحت سيطرة داعش هي ، الشفاء، الزنجلي، الصحة الأولى، باب سنجار، رأس الكور، الميدان، الفاروق”.
وأضاف “بالإضافة إلى قسم من باب الطوب وباب جديد وباب البيض”.
الى ذلك أفادت قيادة الشرطة الاتحادية، أمس الأحد، بأن قواتها فككت سبع عجلات مفخخة وأجلت العشرات من العوائل في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قطعات الشرطة الاتحادية أجلت العشرات من العوائل المحاصرة في حي 17 تموز بأيمن المدينة، ونقلتهم الى مخيمات النازحين”.
وأضاف الفريق، أن “قطعات الشرطة تمكنت من السيطرة على مضافة للدواعش خلال تطهير جنوب الحي”، لافتا إلى “تفكيك سبع عجلات مفخخة عثر عليها خلال عمليات تطهير حي 17 تموز من مخلفات داعش”.
وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ، أمس الأحد، مقتل الوالي الاداري لنينوى والرقة، بضربة جوية، في أيمن الموصل.
وقالت المديرية، في بيان لها ، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، انه “تم تأكيد مقتل الارهابي القيادي في عصابات داعش (محمد مجبل الجواري ) مسؤول تنسيق عمليات داعش ونصب موخراً والي الشؤون الادارية لنينوى والرقة”.
وأضافت، ان العملية تمت “بضربة لطيران الجيش في منطقة الزنجيلي في أيمن الموصل بناء على معلومات المديرية”.
وفي سياق متصل أفادت مديرية إعلام الحشد الشعبي، أمس الأحد ، بتحرير قرية عين غزال شمال القيروان، غرب الموصل.
وقالت المديرية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “ألوية الحشد الشعبي حررت قرية عين غزال شمال القيروان، غرب الموصل”.
وأضافت، أن “القطعات باشرت بعمليات تطهير القرية من المفخخات والعبوات التي زرعها العدو”.
وأكدت إن “قوات اللواء 13 في الحشد الشعبي تمكنت ايضا من تحرير قرى ثري الاويسط والنيلية والمسبس من سيطرة داعش جنوب ناحية القيروان”.
وأضاف البيان، أن “القطعات تواصل تقدمها نحو أهدافها المرسومة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة