الأخبار العاجلة

قوّات عراقية تحبط هجوماً وكميناً لداعش على حدود الأردن

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال مصدر أمني عراقي، ان قوات حرس الحدود العراقية احبطت هجوما لتنظيم “داعش” على جنود في إجازة على طريق دولي يربط العراق والأردن، خلال الساعات الماضية.
وقال ان قوات حرس الحدود العراقي أحبطت هجوما وكمينا نصبه تنظيم “داعش” على الطريق السريع الدولي في شمال قضاء الرطبة الحدود مع الأردن، في غربي الأنبار.
يشار الى يوم الثلاثاء الماضي شهد مقتل وإصابة أربعة من قوات حرس الحدود العراقية إثر كمين لتنظيم “داعش” في منطقة حدودية بين الأراضي العراقية والأردنية.
واستهدف تنظيم “داعش” المناطق الصحراوية المحاذية لقضاء الرطبة الحدودي مع الأردن، مرات عدة منها مستهدفا مقرا عسكريا لسرية تابعة للجيش العراقي، على طريق منطقة عكاشات الفاصلة بين القضاء والقائم الحدودي مع سوريا، وأسفرت احدى هذه الهجمات عن مقتل 10 جنود في30 أبريل الماضي.
وفي سياق آخر أعلنت الشرطة الاتحادية، عن تفكيك سبع سيارات مفخخة خلال تطهير حي 17 تموز في الساحل الايمن من الموصل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “الشرطة الاتحادية تفكك 7 عجلات مفخخة من قبل كتيبة متفجرات خلال تطهير حي 17 تموز من مخلفات داعش”.
وكانت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” أعلنت، اليوم السبت، عن اكمال تحرير حي 17 تموز في الساحل الايمن من مدينة الموصل بشكل كامل.
من جهة أخرى أعلنت مديرية الاستخبارت العسكرية، اعتقال “إرهابي خطير” غربي العاصمة بغداد.
وقالت المديرية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 54 الفرقة السادسة نفذت كمينا محكما في منطقة العامرية غربي بغداد، ما أسفر عن إلقاء القبض على إرهابي خطير يتخذ من أحد المساكن وكرا له”.
وأضافت، أن “المعتقل هو من المطلوبين للقضاء في محكمة التحقيق المركزية وفق المادة 4 إرهاب لقيامه بعمليات إرهابية مختلفة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة