الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تؤكّد سيطرتها على 80 هدفاً في أيمن الموصل

بعد تطهيرها لحي 17 تموز
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، يوم أمس السبت، عن مقتل 172 قناصًا في تنظيم داعش وتدمير 373 عجلة مفخخة منذ بدء معركة الساحل الأيمن من مدينة الموصل، لافتة إلى استعادة السيطرة على 80 هدفاً في ايمن المدينة .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قطعات الشرطة الاتحادية استكملت تحرير وتطهير مناطق الاقتصاديين و17 تموز بالكامل ونصبت المتاريس والحواجز باتجاه حيي النجار والشفاء في الساحل الأيمن من الموصل”.
وأضاف أن “العملية أسفرت عن قتل 66 إرهابياً وتدمير 13 عجلة مفخخة و9 دراجات نارية ومضافات ومواضع للرشاشات الاحادية”.
وأوضح أن “الحصيلة الإجمالية لعمليات الشرطة الاتحادية والرد السريع منذ انطلاق معركة ايمن الموصل تمثلت باستعادة السيطرة على 80 هدفاً مرسوماً لها وقتل 172 قناصا ودمرت 373 عجلة مفخخة بينها 5 جرافات و321 دراجة نارية ملغمة”.
وبين رسول أنه “تم كذلك إجلاء 40 الف عائلة نازحة وإعادة 10 الف عائلة الى محل سكناها كما قدمت قواتنا 55 الف سلة غذائية منذ انطلاق معركة ايمن الموصل”.
ومن جانبه أكد الناطق باسم وزارة الهجرة والمهجرين ستار نوروز يوم ، أمس السبت ، عودة 90 % من إجمالي النازحين من الجانب الأيسر لمدينة الموصل إلى مناطقهم بعد تحريرها.
وقال نوروز لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” عدد النازحين من الجانب الأيسر تجاوز 176 ألف شخص.
وبين بأن” عدد النازحين من الجانب الأيمن للمدينة بلغ 526 ألفاً و233 شخصًا منذ انطلاق العمليات العسكرية لاستعادته في 19 شباط .
وفي سياق متصل شرع الجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي، أمس السبت ، بعمليات تحصين المحور الجنوبي لناحية القيروان بالكامل.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، ان “الجهد الهندسي للحشد الشعبي نفذ عملية تحصين السواتر في المحور الجنوبي للقيروان بعد تحرير ناحية القاهرة بالكامل”.
وحررت قوات الحشد الشعبي، أمس السبت ، قرية القاهرة جنوب القيروان غرب مدينة الموصل.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، ان “قوات اللواءين 11، و40 في الحشد الشعبي حررت، اليوم، قرية القاهرة جنوب القيروان غرب الموصل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها”.
وأضاف إن” عملية التحرير تمت في غضون ساعات فقط “، لافتا الى ان “قطعات الحشد تباشر بتطهير القرية من المخلفات الحربية والعبوات الناسفة وإبطال مفعول البيوت المفخخة”.
الى ذلك نفذت طائرات القوة الجوية العراقية ، أمس السبت ، عدة ضربات في حيي الرفاعي والزنجيلي في الساحل الايمن للموصل ما اسفر عن مقتل العشرات من الارهابيين وتدمير مضافاتهم ومعامل لتفخيخ العجلات.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه ، انه “استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجه صقور القوة الجوية عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير معمل بالكامل مع إعطاب عدد من العجلات المفخخة كانت بداخله وتدمير مقر ومضافة تابع لعصابات داعش الارهابية مع قتل عدد كبير من الارهابيين في قضاء الرفاعي بالساحل الأيمن للموصل”.
وأضاف البيان “كما دمرت مقراً بالكامل ومعملا لتفخيخ العجلات وقتل العشرات من الإرهابيين في حي الزنجيلي بالساحل الأيمن للموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة