افتتاح مهرجان معهد الحرف والفنون الشعبية

بغداد – الصباح الجديد:
شارك وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، بافتتاح مهرجان معهد الحرف والفنون الشعبية، في مبنى الوزارة والذي يستمر ثلاثة أيام. وضم المهرجان أعمالا لطلبة المعهد من الخشب، والنحاس، والسجاد، امتازت بالجمال، والرؤية الفنية، والحرفية العالية.
وأشاد وزير الثقافة بمستوى معروضات المعهد من خلال ما قدمه من فنون شعبية، تحاكي الموروث الثقافي للبلاد، وتعبر عن الأصالة التي يتمتع بها الشعب العراقي بجميع مكوناته.
من جهته، دعا مدير عام دائرة الفنون التشكيلية د.شفيق المهدي، القطاع الخاص إلى الاستثمار في معهد الحرف والفنون الشعبية، الذي يضم طلبة وأساتذة اختصاصيين بالحرف والفنون.
وحضر المهرجان عضو مجلس النواب أحمد المشهداني، ومحافظ بابل صادق مدلول السلطاني، ومدير عام دائرة الفنون التشكيلية د.شفيق المهدي، ومدير عام دائرة الشؤون الإدارية، والأستاذ رعد علاوي، ونقيب الفنانين صباح المندلاوي،
وعضو مجلس مهنية الانتخابات في العراق كولشان كمال علي، ومستشار لجنة الثقافة والإعلام النيابية انتصار علاوي. إضافة الى نائب رئيس مجلس محافظة بغداد رعد جبار الخميسي، ومدير أوقاف المحافظات الدكتور فاضل الشرع، والمشرف الفني لتربية الرصافة الأولى قيس عبد الرزاق. والمتبرعة للمعهد د.إيمان البرزنجي.

مقالات ذات صلة