الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الشعب شمالي بغداد * استهداف دورية للشرطة بعبوة شمال شرقي بعقوبة
مقتل 4 إرهابيين تسللوا إلى حديثة غربي الأنبار* إحباط هجوم إرهابي جنوب القيروان غربي الموصل

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعب شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبية في منطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين”.

ديالى – استهداف دورية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، بأن جنديين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهما في طريق زراعي شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على طريق زراعي انفجرت، صباح يوم امس على دورية للجيش في محيط قرية شيخي (23 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما اسفر عن اصابة جنديين اثنين بجروح متفاوتة”.

كركوك – سطو مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين سرقة قطعتي سلاح ومبلغ من المال بعملية سطو مسلح على منزل وسط المحافظة .
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولبن يستقلون سيارة اوبل فكترا قاموا، بعملية سطو مسلح على منزل في حي الحمزلي وسط مدينة كركوك”.

صلاح الدين – عملية ارهابية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بان تنظيم “داعش” حرق حقول الحنطة في قرى مبارك الفرحان شرق المحافظة، مبينا ان ذلك جاء انتقاما من صمود الأهالي ورفضهم لأفكاره المتطرفة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “تنظيم داعش أحرق أكثر من 60 دونما من حقول الحنطة في قرى مبارك الفرحان شرق صلاح الدين”.

الانبار – عملية امنية
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس الاثنين، عن مقتل أربعة انتحاريين من “داعش” تسللوا الى مدينة حديثة غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “أربعة انتحاريين من داعش تسللوا الى مدينة حديثة (160كم غرب الرمادي)”، مبينا أن “قوة من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر قامت بمحاصرتهم بأحد الهياكل غربي المدينة”.

الديوانية – ممارسة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين انه بإشراف ومتابعة من قبل مدير شرطة الديوانية العميد فرقد زغير مجهول نفذت قوة مشتركة من شرطة النجدة وقوات سوات ومديرية شؤون افواج الطوارئ ممارسة أمنية واسعة في ناحية نفر وقضاء الشامية وذلك لغرض متابعة تنفيذ أوامر القاء القبض الصادرة من فضلا عن ملاحقة الخارجين عن القانون.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان الممارسة تضمنت تفتيش العجلات والأشخاص من خلال نصب السيطرات المتحركة فضلا عن تفتيش الاماكن التي تثير الشك والانتباه، واسفرت عن القبض على عدد من المخالفين بتهم مختلفة.

ميسان – عملية دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاثنين ان مفرزة امنية القت القبض على مجرم “خطير”، ينتمي لعصابة متهمة بجرائم جنائية.
وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه انه بناء على توفر معلومات دقيقة ومن خلال بذل الجهود الأمنية الجيدة من قبل مفارز ومصادر شرطة ميسان عن محل تواجد المجرم تمكنت مفارز إبطال قسم مكافحة الإجرام في شرطة ميسان وبعملية أمنية من إلقاء القبض على المجرم ك – م- س الذي اشترك بعملية قتل احد المواطنين الأبرياء في ناحية السلام التابعة إلى قضاء الميمونة إضافة إلى كونه مطلوب وفق المادة 4/إرهاب .

نينوى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر محلي في محافظة الموصل امس الاثنين ان الحشد الشعبي احبط هجوما لعصابات داعش الارهابية جنوب ناحية القيروان غربي مدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “الحشد الشعبي / لواء انصار المرجعية تصدى لهجوم عناصر داعش على قرية ام حجارة المحررة جنوب القيروان، حيث تم استهدافهم بجميع الاسلحة الثقيلة والخفيفة مما ادى الى هلاك القوة المهاجمة”.

البصرة – ضبط حاويات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين ان ملاكات التحري والتحقيق التابعة لهيئة النزاهة تمكَّنت من ضبط (49) طائرةً مُسيَّـرةً مُهرَّبةً داخل إحدى الحاويات في ميناء “أبو فلوس” بمحافظة البصرة.
وأفاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان الهيئة تلقت معلوماتٍ تفيد بوجود حاويةٍ تحوي بداخلها عدداً من الطائرات المُسيَّرة المُهرَّبة تمَّ التخطيط لتهريبها عبر ميناء “أبو فلوس” لافتةً إلى تحرُّكها السريع داخل الميناء وإجراء التحرِّي وجمع المعلومات التي قادت إلى ضبط الحاوية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة