التجارة تبحث مع القادة الأمنيين دخول التموينية للمناطق المحررة

جهزّت 25 ألف عائلة بالمواد الغذائية أيمن الموصل
متابعة الصباح الجديد:

بحث معاون مدير عام شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة عضو خلية الازمة مع القادة الامنيين الفريق الركن عبدالغني الاسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب واللواء الركن جعفر البطاط رئيس أركان قيادة الشرطة الاتحادية في الجانب الايمن من الموصل انسيابية دخول شاحنات الوزارة المحملة بالمواد الغذائية الى المناطق المحررةً .
وقال معاون المدير العام خلال لقائه القادة الامنيين بعد فتح جسر منيرة انه تم مناقشة ايصال المواد التموينية للعائلات في المناطق التي تحررت والتسهيلات التي تقدمها الجهات الامنية للوزارة بدخول شاحناتها المحملة بالمواد الغذائية .
من جانبه اكد اللواء الركن جعفر بوجود كميات من الحنطة في اكداس مخزونة في منطقة المحطة وهي محمية من قبل قيادة الشرطة الاتحادية ، وفي هذا الخصوص اشار نعيمً الى قيام ملاكات شركة الحبوب في الموصل بالكشف عليها حاليا لاتخاذ الاجراءات المطلوبة بشأن مناقلتها .
وفي السياق ذاته زار المكصوصي مخيم النازحين ( شاريا ) في دهوك والذي يضم ٣١٧٠ عائلة (١٧) الف فرد حيث تم لقاء ادارة المخيم لمناقشة ايصال المواد الغذائية اضافة الى لقاء العائلات في المخيم والاستماع الى شكاواهم بشأن وصول المواد من اجل اتخاذ الاجراءات السريعة بشأنها .
على صعيد متصل اعلنت شركة تصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن تجهيز العائلات المتواجدة في احياء الجانب الايمن من الموصل بكمية 1262 كيسا من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية .
وقال مدير عام الشركة المهندس طه ياسين ان ملاكات الفرع قامو بجرد العائلات المتواجدة في تلك الاحياء بالتعاون مع فرع تموين نينوى ، مشيرا الى ان الشركة جهزت احياء تل الرمان والشهداء واليرموك حيث بلغ عدد العائلات المجهزة 1389 عائلة تضم 6942 فردا بواسطة 9 وكلاء متوزعين على احياء الجانب الايمن من مدينة الموصل .
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ان عدد العائلات التي جهزت بحصصها التموينية في الساحل الايمن من الموصل كانت 25 الفا و796 عائلة وعدد افرادها 111 الفا و96 فردا وعبر 116 وكيلا
كما تم كذلك تأمين الحصة الشهرية لمناطق قضاء مخمور والكوير والقراج وقصران وعدد العائلات 38 الفا و502 عائلة وعدد الافراد 205 الفا و962 فردا وعبر 75 وكيلا ومن مخازن فرع كركوك. واشار مدير عام الشركة قاسم حمود الى وصول شاحنات اللشركة لمناقلة مادة زيت الطعام من مخازن فرع كركوك الى مخازن الموصل بازوايا اضافة الى وصول شاحنات محملة بمادة السكر من مخازن الدباش الى مخزن خزين مخيم حمام العليل للموصل الساحل الايمن وبكميات 700 كيس سكر وكمية 6600 كارتون زيت الطعام ومايعادل 120 طنا ، مشيرا الى ان شركته مستمرة بتجهيز الحصة الشهرية الحصص التموينية للعائلات الموصلية في المناطق المحررة والتي تتحرر ومن خلال الوكلاء المعتمدين في تجهيز تلك العائلات وبانسيابية عالية .

مقالات ذات صلة