اليوم.. «شباب الصالات» يواجهون البحرين

ضمن أولى مبارياتهم في نهائيات آسيا
بانوك ـ عدي صبار

يلتقي منتخبنا الشبابي لكرة الصالان اليوم الثلاثاء مع نظيره البحريني في الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت بغداد « الثالثة» بتوقيت بانكوك « في أول مبارياته ضمن بطولة كأس آسيا المقامة في تايلند وتستمر لغاية السادس والعشرين من شهر ايار الحالي ، وذلك لحساب المجموعة الاولى التي تضم أيضا منتخبات البحرين وبروناي وأفغانستان وماليزيا وتايلند .
وتكتسب المواجهة أهمية بالغة ولا تقبل الخسارة وهو الأمر الذي يجعل الفوز اليوم مطلبا أساسيا ولا بديل عنه من أجل الإبقاء على فرصة التأهل إلى الدور الثاني .
فإن العراق إذا ما أراد الصعود إلى الدور الثاني ينبغي عليه تحقيق الفوز على البحرين ،خصوصا ان مباريات منتخبنا تكون بشكل يومي ولمدة خمسة أيام متتالية، بالمقابل فإن المنتخب البحريني من جانبه يسعى هو أيضا الى تحقيق الانتصار على فريق عدته اللجنة المنظمة من أقوى المرشحين وأقصد المنتخب العراقي.
ولعل فرصة منتخبنا كبيرة في تحقيق الفوز لأنه حقيقة يملك من الإمكانيات ما يجعله يتفوق على نظيره البحريني ولكن في الوقت نفسه يجب على منتخبنا تقديم مستوى أفضل والحذر من الوقوع في الأخطاء وإهدار فرص التسجيل ، ومن هذا المنطلق يتحتم على لاعبينا الانتباه واللعب بحذر مطبق ، اذا ما علمنا أن المواجهات الخليجية دائما ما يكون لها طابع خاص وقد لا تخضع للمعايير الفنية بقدر الأمور الأخرى النفسية والمعنوية ومدى التركيز ولذلك فإن منتخبنا مطالب بتقديم أفضل ما يمكن في سبيل تخطي العقبة البحرينية والمضي قدما في مشواره نحو الحصول على أحد بطاقات التأهل إلى الدور الثاني .
وبشكل عام منتخبنا يبدو في وضع جيد لتحقيق الانتصار اليوم خصوصا وأنه يملك الرغبة الشديدة في الفوز .. وفي حال قدم المنتخب المستوى يعكس الإمكانات الحقيقية للاعبين فإن فرصته بالتأكيد كبيرة في الفوز وهو الأمر المتوقع في الواقع لوجود عناصر مميزة في جميع مراكز اللعب .
وأكد يحيى زغير رئيس الوفد : أن جميع فرق مجموعتنا، بالتأكيد تسعى لتقديم أفضل ما عندها، من أجل تحقيق الفوز وضمان وأهلها إلى الدور الثاني .
وشدد على أهمية تحقيق النتائج الطيبة في هذا المحفل الأسيوي ، مشيراً إلى أن جميع الاحتمالات واردة والحق مشروع للجميع، مضيفا لدينا الثقه بلاعبينا وجهازهم الفني لتقديم الأفضل والتمثيل المشرف للعبة كرة الصالات العراقية ، «وتابع : نحن نحرص على التواجد في هذا المحفل بطموحات وآمال عريضة لتحقيق أفضل النتائج ونستهدف من مشاركتنا المنافسة على إحدى المراكز الأولى.
وجدد المدرب علي طالب محمد الثقة بلاعبيه، مؤكدا انهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذه البطولة والتي تمثل المحطة المهمة لمستقبل كرة الصالات في العراق .
وكان منتخبنا الشبابي قد أجرى حصة تدريبية مساء أمس الاثنين على أرض صالة بانكوك الدولية ، وركز الجهاز الفني خلال التدريبات، على الجوانب التكتيكية التي سيتبعها منتخبنا خلال مجريات المباراة، وخصوصاً في النواحي الهجومية بصناعة وتسجيل الأهداف، بالإضافة إلى استغلال الفرص والضغط على في مناطق المرمى.
وعقد صباح امس المؤتمر الفني للمنتخبات ال 21 المشاركة في بطولة كأس آسيا ،حيث حضر عن الجانب العراقي مدير المنتخب عقيل عبد الزهرة ،وتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من القضايا التي تخص البطولة ،إضافة إلى التوجيهات التي تهتم بالجانب الفني والامني والطبي ، ايضا تم عرض قمصان المنتخبات ( الأساسي والاحتياط ).

* المنسق الإعلامي للجنة الصالات

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة