التجارة تباشر بصرف مستحقات مسوقي الحنطة للموسم الحالي في واسط

جهّزت عائلات أيمن الموصل بالمواد الغذائية
متابعة الصباح الجديد:

باشرت شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة بصرف مستحقات المزارعين والفلاحين المسوقين للحنطة للموسم الحالي لعام 2017.
واوضح مدير عام الشركة المهندس هيثم الخشالي ان مواقع الشركة في محافظة واسط بعد استكمال اجراءاتها بتنظيم الصكوك قامت بتوزيع صكوك مبالغ الكميات المسوقة من الحبوب لصالح شركته بحضور محافظ واسط ورئيس اللجنة الزراعية في المحافظة هاشم تركي العوادي والمسوقين والفلاحين ، مضيفا ان عدد الصكوك التي تم تنظيمها والمعدة للتوزيع على مسوقي المحافظة بلغ (٩٠٠) صك للمدة من ٢٦ / ٤ ولغاية ٨ / ٥ وبنسبة (١٠٠٪‏).
واشار المدير العام ان المراكز التسويقية في محافظات الوسط والجنوب شهدت تزايد طوابير الشاحنات المحملة بمحصول الحنطة المحلية وذلك بعد ان اعلنت شركة الحبوب مباشرتها تنظيم صكوك مستحقات الكميات المسوقة من الحنطة لموسم 2017 وبنسبة (١٠٠٪‏) للكميات المسوقة بعد ان تم تحويل اشعارات الصرف الى المصارف المعتمدة في كل محافطة وهذا مالم تشهده ابواب المراكز التسويقية ايام التسويق الاولى .
ولفت المدير العام الى ان الكميات المسوقة لغاية الان شارفت على (٣٠٠) الف طن حنطة بانواعها توزعت في محافظة واسط (١٣٩) الفا و335 طنا ومحافظة ذي قار ( ٣٦) الفا و995 طنا والديوانية ( ٣٦) الفا و36 طنا وميسان ( ٣٢) الفا و535 طنا وبابل (١٩) الف طن والنجف (١٥) الفا و476 طنا وكربلاء (٨) الاف و834 طنا والبصره (٨) الاف و834 طنا وبغداد (٤٨٣) طنا واخيرا ديالى التي باشرت التسويق يوم العاشر من ايار (٣٧٠) طنا .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ان عدد العائلات التي جهزت بحصصها التموينية في الساحل الايمن من الموصل كانت 25 الفا و796 عائلة وعدد افرادها 111 الفا و96 فردا وعبر 116 وكيلا.
واوضح مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود انه تم كذلك تأمين الحصة الشهرية لمناطق قضاء مخمور والكوير والقراج وقصران وعدد العائلات 38 الفا و502 عائلة وعدد الافراد 205 آلاف و962 فردا وعبر 75 وكيلا ومن مخازن فرع كركوك.
وعلى السياق ذاته اشار حمود الى وصول شاحنات اللشركة لمناقلة مادة زيت الطعام من مخازن فرع كركوك الى مخازن الموصل بازوايا اضافة الى وصول شاحنات محملة بمادة السكر من مخازن الدباش الى مخزن خزين مخيم حمام العليل للموصل الساحل الايمن وبكميات 700 كيس سكر وكمية 6600 كارتون زيت الطعام ومايعادل 120 طنا ، مشيرا الى ان شركته مستمرة بتجهيز الحصة الشهرية من الحصص التموينية للعائلات الموصلية في المناطق المحررة والتي تتحرر ومن خلال الوكلاء المعتمدين في تجهيز تلك العائلات وبانسيابية عالية.
الى ذلك بحث معاون مدير عام شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة وعضو خلية الازمة مع القادة الامنيين الفريق الركن عبدالغني الاسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب واللواء الركن جعفر البطاط رئيس أركان قيادة الشرطة الاتحادية في الجانب الايمن من الموصل انسيابية دخول شاحنات الوزارة المحملة بالمواد الغذائية الى المناطق المحررةً .
واوضح خلال لقائه بهم بعد فتح جسر منيرة انه تم مناقشة ايصال المواد التموينية للعائلات في المناطق التي تحررت والتسهيلات التي تقدمها الجهات الامنية للوزارة بدخول شاحناتها المحملة بالمواد الغذائية .من جانبه اكد اللواء الركن جعفر بوجود كميات من الحنطة في اكداس مخزونة في منطقة المحطة وهي محمية من قبل قيادة الشرطة الاتحادية ، وفي هذا الخصوص اشار نعيمً الى قيام ملاكات شركة الحبوب في الموصل بالكشف عليها حاليا لاتخاذ الاجراءات المطلوبة بشان مناقلتها . وعلى السياق ذاته زار المكصوصي مخيم النازحين ( شاريا ) في دهوك والذي يضم ٣١٧٠ عائلة (١٧) الف فرد حيث وتم لقاء ادارة المخيم لمناقشة ايصال المواد الغذائية اضافة الى لقاء العائلات في المخيم والاستماع الى شكاواهم بشان وصول المواد من اجل اتخاذ الاجراءات السريعة بشانها .
الى ذلك اعلنت شركة تصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن تجهيز العائلات المتواجدة في احياء الجانب الايمن من الموصل بكمية 1262 كيسا من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية.
وقال مدير عام الشركة المهندس طه ياسين ان ملاكات الفرع قامو بجرد العائلات المتواجدة في تلك الاحياء بالتعاون مع فرع تموين نينوى ، مشيرا الى ان الشركة جهزت احياء تل الرمان والشهداء واليرموك حيث بلغ عدد العائلات المجهزة 1389 عائلة تضم 6942 فردا بواسطة 9 وكلاء متوزعين على احياء الجانب الايمن من مدينة الموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة