الأخبار العاجلة

تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع مجاري الحلة

بابل – نورس محمد

اعلن رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة علوان الجبوري عن بدء تنفيذ المرحلة الاولى لمشروع مجاري الحلة الكبيرز

واضاف الجبوري «ان الشركات المنفذة انتهت من نصب معمل الكونكريت في موقع العمل و ان الاحتياجات الاخرى للمشروع ستأتي تباعاً خلال الايام القليلة المقبلة « لافتاً «الى وجود اتفاق تم بين الحكومة المحلية و الشركات المنفذة فيما يخص التعارضات والاشكاليات التي تواجه سير عمل المشروع من اجل الاسراع بتنفيذه خلال المدة المحددة»

و في سياق متصل قال الجبوري ان نسبة انجاز وحدة المعالجة المركزية لمشروع المجاري وصلت لاكثر من 83% ، مبينا ان تصاميم شبكات مجاري مدينة الحلة ستسلم بالفترات المحددة من قبل الشركة الصينية» . وبين الجبوري خلال زيارته الى مقر الشركة انه عقد اجتماعا مع مدراء الدوائر الحكومية التي لديها تعارضات مع مشروع المجاري ، موضحاً ان جميع الاشكاليات التي تم التغلب عليها كان اهمها تعارضات المشروع مع مشروع طريق «حلة – ديوانية» والتعارضات التي تخص بلدية الحلة.

واشار الى ان الاجتماع مع مدراء الدوائر استمر ساعتين للوصول الى نتائج نهائية للعمل على ضمان عدم حدوث تأخير في سير مشروع مجاري الحلة الكبير الذي يعد من المشاريع الحيوية التي تخدم المحافظة بشكل كبير .

يذكر أن مجلس المحافظة خصص 400 مليار دينار من خطة تنمية الأقاليم لإنشاء شبكات مجاري مياه الأمطار والصرف الصحي لأحياء مدينة الحلة وتعبيد الطرق المشمولة بتلك الشبكات وإنشاء منظومات جديدة لخدمات الماء والكهرباء والهاتف تحت الأرصفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة