الأخبار العاجلة

«الوقف الشيعي» يوزع المساعدات العينية على العائلات المتعففة

بغداد ـ منى خضير عباس:

باشر صندوق والمساعدات في ديوان الوقف الشيعي بتوزيع مساعدات عينية على عائلات الأيتام والأرامل والاسر المتعففة بمناسبة شهر رمضان المبارك فيما سيتم توزيع منح مالية لهم بعد عيد الفطر المبارك .

كما اكد المصدر الاعلامي ان مدير صندوق الخيرات والمساعدات في الوقف الشيعي عبد الرضا هادي ان الصندوق سيستمر بتوزيع الإعانات على مستحقيها طيلة ايام شهر رمضان المبارك .

وقال ان المنحة تشمل أكثر من 6 آلاف عائلة متعففة مسجلة لدى ديوان الوقف الشيعي ، مشيرا الى ان العائلات المسجلة لا تقتصر على مذهب واحد بل هي تشمل جميع ألوان وأطياف الشعب العراقي تنفيذا لتوجيهات رئيس الديوان سماحة السيد صالح الحيدري لاسيما وان الشعب العراقي يعيش مرحلة مهمة وهو يواجه عصابات داعش التكفيرية المجرمة ، مؤكدا ان العشرات من المشمولين توجهوا الى الديوان لغرض تسلم المساعدات العينية بمناسبة شهر رمضان المبارك .

واضاف ان صندوق الخيرات استنفر جميع منتسبيه لتوزيع المساعدات واستيعاب العدد الكبير لهم عبر وضع خطة ونظام سلس يضمن سهولة التوزيع وعدم تاخير المستحقين وان الصندوق سيباشر بتوزيع اعانات مالية على العائلات المتعففة بعد عيد الفطر المبارك في سبيل مساعدتها وتقديم الخدمة لهم بعد تخصيص المبالغ المطلوبة من قبل هيئة استثمار اموال الوقف الشيعي بتوجيه ودعم من رئيس الديوان .

على صعيد اخر انتقد وکیل الديوان الشیخ سامی المسعوی هدم مساجد وحسينيات الشيعة في تلعفر وعدها وصمة عار في جبين الراضين والساكتين على هذا الأمر ، مبديا استغرابه من صمت المجتمع الدولي وعلماء السنة والسياسيين عن ما يحدث، محذرا من رد فعل الحليم إذا غضب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة