الأخبار العاجلة

عرض مسرحي جاد على أروقة الجامعة العراقية

مكافحة التطرف الفكري بين الشباب
د. خالد القيسي
نظّم قسم الاعلام والعلاقات العامة بالتنسيق مع فرقة بلد للمسرح الجاد عرضاً مسرحياً بعنوان «مقتضبة جداً» بحضور رئيس الجامعة العراقية ومساعديه الاداري والعلمي وعمداء الكليات وعدد كبير من التدريسيين والطلبة.
تناولت المسرحية المعاناة التي تواجه شريحة الشباب في حياتهم اليومية والعملية وفي مقدمتها الافكار المتطرفة التي تثير الفتن والخلاف وتعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي وإثارة الطائفية ما سبب للكثير منهم انحرافات فكرية وقع العديد منهم في شراكها.
وتناول العرض المسرحي أبرز المصاعب التي تواجه الشباب بشتى مستوياتهم الثقافية والعلمية وفي مقدمتها البطالة والفساد الاداري والمالي التي عصفت ببلدنا العزيز.
وطَرَحت المسرحية التي ألفها الدكتور خضر عبد خضير، واخرجها عباس قاسم، وقام بأداء ادوارها كل من أمجد نبيل، امير فلاح، الحسن حيدر، ابا ذر ناجح، محمد حسن، علي العميد، حسين جلال، مجموعة من الحلول الناجعة للحد من تغلغل الافكار المتطرفة والعمل على كبح جماحها بأسلوب (تراجيكوميدي) أثار اعجاب الحضور وتفاعلهم مع مشاهدها وفصولها المتنوعة.
وفي ختام العرض المسرحي ثمنت الفرقة الدور الذي تضطلع به رئاسة الجامعة في دعم المواهب والطاقات الشبابية في جميع المجالات الاكاديمية والفنية ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علي صالح الجبوري، ومساعديه الاداري أ.م.د حسن فضاله موسى، والعلمي أ.م.د خميس عواد زيدان.
بدوره كرم رئيس الجامعة أعضاء الفرقة بالدروع التشجيعية شاكرا اسهامهم الذي يصب في دعم شريحة الشباب بأسلوب حضاري مميز وتكرار التجربة في كل عام دراسي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة