الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير مختطف بمنطقتي الحسينية والشعب شمالي بغداد * مقتل إرهابيين بجبال مكحول شمالي صلاح الدين
ضبط عصابة متخصصة بالسطو المسلح في الأنبار * تطهير مستودع حبوب معامل الطحين أيمن الموصل

بغداد – تحرير مختطف
ذكر مصدر امني في مديرية عمليات بغداد امس، الاربعاء، عن تحرير مختطف والقبض على خاطفيه بعد 72 ساعة من اختطافه بعملية “نوعية” في منطقتي الحسينية والشعب شمالي العاصمة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “خلية مكافحة الخطف التابعة لقيادة عمليات بغداد نفذت عملية نوعية وبطولية تمكنت خلالها من تحرير مختطف بعد 72 ساعة من اختطافه، وإلقاء القبض على الخاطفين الثلاثة في منطقتي الحسينية والشعب”.

ديالى – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، بأن مدنيا قتل بنيران مجهولين قرب قرية زراعية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين اطلقا، ظهر يوم امس ، النار من اسلحة بحوزتهم تجاه مدني قرب قرية العبارة في المحيط الشرقي لقضاء المقدادية(35كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوات اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي قتلت عدداً من أرهابي عصابات داعش حاولت التسلل لقاطع عملياته بمكحول شمال المحافظة.
وذكر المصدر ان “قوات اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي صدت، فجر يوم امس، تعرضاً شرساً على قاطع الزوية في مكحول حاول فيه الدواعش اقتحام حائط الصد ولكن ابطالنا قتلوا عددا من القوة المهاجمة ولاذ الاخرون بالفرار”.

الانبار – سطو مسلح
افاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة الثامنة بالجيش في محافظة الأنبار امس الأربعاء، بأن قوة امنية القت القبض على عصابة متخصصة بالسطو والسرقات في المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 32 بالفرقة الثامنة تمكنت من القاء القبض على عصابة مكونة من 7 اشخاص متخصصة بالسطو والسرقات في الأنبار”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان دوريات قسم مكافحة المخدرات من القاء القبض على 3 متهمين من المتعاطين والمتاجرين بالحبوب المخدرة وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر الخاصة والتعرف على مكان تواجدهم
وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مفارز مركز شرطة الجمهوري القت القبض على احد الاشخاص بالقرب من منزله وذلك لقيامه بالاعتداء على احد المواطنين بالضرب بعدة طعنات في الجسم بواسطة الة حادة في الوقت الذي تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.

ميسان – عمليات دهم
أعلن قائد شرطة محافظة ميسان العميد نزار موهي الساعدي امس الاربعاء إلقاء القبض على (13) مطلوباً بقضايا جنائية مختلفة بينهم ثلاثة متهمين بجرائم القتل العمد والسرقة.
وقال قائد الشرطة في بيان صحفي إن ” قوة أمنية من شرطة ميسان تمكنت وخلال العمليات الأمنية من ألقاء القبض على المتهمين في مناطق متفرقة بالمحافظة “.

ذي قار – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء انه من خلال عمليات التدقيق والتفتيش تمكنت سيطرة تل اللحم من إلقاء القبض على متهم والمطلوب على وفق أحكام المادة (443ق.ع ) جرائم السرقة إلى مكتب مكافحة إجرام الشطرة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان سيطرة الفجر شمال الناصرية تمكنت من إلقاء القبض على متهم اخر وضبط بحوزته كمية من والاعتدة الخفيفة والمتوسطة.

نينوى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الأربعاء، بأن جهاز مكافحة “الإرهاب” حرر وطهر مستودع حبوب معامل الطحين في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مبيناً أن تنظيم “داعش” كان يتخذ من المستودع مركزاً “مهماً” لتفخيخ السيارات.
وقال المصدر إن “جهاز مكافحة الإرهاب حرر وطهر مستودع حبوب معامل الطحين في أيمن الموصل التي كان يتخذها داعش مركزا مهما ورئيسيا لتفخيخ السيارات”.

البصرة – عمليات استباقية
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشآت القت امس الاربعاء القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم متهم بجريمة قتل واربعة متهمين على وفق المادة 14 من قانون المخدرات وضبط بحوزتهم مواد مخدرة في مناطق متفرقة بالمحافظة.
واشار المصدر الى ان المديرية تمكنت في عملية أمنية اخرى من إلقاء القبض على متهم بالسرقة ومتهم بالنصب والاحتيال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة