الملف الأمني

اغتيال مدني بإطلاق نار بالطارمية شمالي بغداد * مقتل إرهابي بانفجار عبوة ناسفة جنوبي كركوك
ضبط سيارة ملغمة وتفجيرها غربي الرمادي * الطيران يدمّر مخزنا للعبوات الناسفة غربي الموصل

بغداد – عملية اغتيال
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنيا قتل بنيران مسلحين بالقرب من منزله في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح يوم امس ، نيران أسلحتهم الكاتمة للصوت صوب مدني بالقرب من منزله في منطقة القصير التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد ما أسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقلت سيارة إسعاف الجثة إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء إعتقال سبعة مطلوبين بقضايا “ارهابية” وجنائية وتفكيك عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “دوريات من اقسام المديريات وافواج الطوارئ في شرطة ديالى وخلال الممارسات الامنية اعتقلت سبعة مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية في عدة مناطق من المحافظة”، مشيرةً الى أنه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لغرض عرضهم على القضاء”.

كركوك – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن مسؤول مضادات “داعش” قتل واصيب مساعده بانفجار عبوة ناسفة جنوب المحافظة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم امس ، داخل بيت الأرهابي في قرية هادي كاطع التابعة لقضاء داقوق (٤٥ كم جنوب كركوك)، ما اسفر عن مقتل الأرهابي مسؤول المضادات الجوية في تنظيم داعش واصابة مساعده .
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “مساعده نقل لمستشفى تابع للتنظيم في قضاء الحويجة”.

صلاح الدين – سطو مسلح
افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بأن عصابة مسلحة سرقت مصوغات ذهبية ومبالغ نقدية من احد المنازل في مدينة الشرقاط غربي المحافظة .
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين تنكروا بزي رجال أمن داهموا منزل المعلم محمد عبود يوسف الواقع في منطقة اجميلة وسط القضاء، وجمعوا أفراد العائلة في إحدى الغرف، وسرقوا مصوغات ذهبية ومبالغ نقدية”.
واضاف المصدر المحلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة” وجاري البحث لمعرفة الجناة

الانبار – تفجير ملغمة
كشف مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الانبار امس الثلاثاء بأن قوة من لواء 29 بالجيش فجر عجلة مفخخة غربي مدينة هيت.
وقال المصدر ان “قوة من لواء 29 ضمن الفرقة السابعة بالجيش تمكنت من ضبط سيارة ملغمة غربي مدينة هيت 70كم غربي الرمادي”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان القوة اعتقلت سائق السيارة الملغمة ، مشيرا الى انها “قامت بتفجير السيارة الملغمة دون وقوع خسائر مادية او بشرية بصفوف القوة”.

ميسان – حملة امنية
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ان أقسام وأفواج الطوارئ نفذت حملة أمنية شملت مركز واقضية ونواحي المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين للعدالة خلال اليومين الماضيين .
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز شرطة ميسان تمكنت من إلقاء القبض على (26) مطلوب للعدالة على وفق مواد قانونية مختلفة في مناطق

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان طائرات القوة الجوية أف 16 العراقية دمرت ، مخزن عبوات ناسفة لعصابات داعش الارهابية في قضاء تلعفر غربي الموصل.
وذكر المصدر أن “قيادة القوة الجوية نفذت بواسطة طائرات أف 16، استناداً لمعلومات دقيقة من خلية استخبارات عمليات قادمون يا نينوى المديرية العامة للاستخبارات والامن، ضربة جوية مركزة استطاعت من خلالها تدمير مخزن يضم عبوات ناسفة تابع لعصابات داعش الإرهابية في الحي العسكري التابع لقضاء تلعفر”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشآت امس الثلاثاء ان مفارز امنية القت القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم متهم بجريمة قتل وخمسة متهمين بالسرقة في مناطق متفرقة بالمحافظة.
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان هذه المفارز تمكنت في عملية أمنية اخرى من إلقاء القبض على اربعة متهمين بحيازة السلاح ومتهمان بالتهديد ومتهم بالنصب والاحتيال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة