الأخبار العاجلة

ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة في أيسر الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة الداخلية، عن ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “مفارز قسم شؤون وأمن نينوى تمكنت، اليوم، من العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة (TNT) ، اضافة الى قطع حديدية وصمام للعبوات في منطقة الفيصلية بالساحل الأيسر المحرر لمدينة الموصل”.
وأضافت، أن “المعمل عبارة عن مجموعة من مكائن تصنيع واستخراج صمامات وقاعدات العبوات الناسفة وهي مكائن ضخمة باستعمال مزدوج لأكثر من حالة”.
وفي سياق آخر أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، بأن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون بإطلاق صواريخ كاتيوشا من تنظيم “داعش” نحو سوق شعبية غربي الموصل.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش أطلق، عدداً من صواريخ الكاتيوشا وسقطت على سوق شعبية في حي الموصل الجديدة بالساحل الأيمن غربي المدينة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “جثث القتلى نقلت الى دائرة الطب العدلي، فيما تم نقل الجرحى الى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج”.
يذكر أن تنظيم “داعش” ما زال يسيطر على بعض المناطق في الساحل الأيمن للموصل، ومنها يطلق أحيانا قذائف هاون أو صواريخ باتجاه المناطق التي حررتها القوات العراقية.
من جهة أخرى أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، عن تدمير مقرات ومضافات واكداس لتنظيم “داعش” في صحراء الرطبة غربي المحافظة.
وقال الفلاحي في حديث صحفي إن “قوة مشتركة من الجيش بالفرقة الثامنة والفرقة العاشرة ولواء مغاوير عمليات الأنبار والحشد العشائري والفوج التكيكي لشرطة الأنبار نفدوا اليوم، عمليات تفتيش في الصحراء الشمالية الشرقية للرطبة (310كم غرب الرمادي)”.
وأضاف الفلاحي، أن “العملية كانت بأسناد من طيران التحالف الدولي والمروحي للجيش”، مشيرا الى “انها “اسفرت عن تدمير أربعة مقرات ومضافات تضم 30 خيمة وثلاث اكداس والاستيلاء على أربعة عجلات واسلحة خفيفة وحرق خزانات واعتقال 12 شخصاً من المشتبه بهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة