الملف الأمني

اعتقال مطلوبين بتهمة الخطف وسط العاصمة بغداد * اغتيال ضابط شرطة برتبة رائد غربي ب‍عقوبة
انفجار ناسفة في شارع 60 الحولي جنوبي تكريت * طلعات جوية مكثفة في قاطع عمليات تحرير نينوى

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر الناطق باسم قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، عن اعتقال ثلاثة اشخاص بتهم مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقال الناطق العميد سعد معن إن “مفارز مكافحة اجرام بغداد القت القبض على متهم في أثناء محاولته خطف شخص في منطقة باب الشيخ ، مضيفا أن “القوة ذاتها اعتقلت، متهم آخر لقيامه بقتل شخص في منطقة الحسينية، كما اعتقلت متهما اخر في منطقة الشعب لقيامه بعدة سرقات للدور السكنية”.

ديالى – عملية اغتيال
اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى امس الاثنين، عن اغتيال ضابط شرطة شمال غربي ب‍عقوبة، فيما اكدت ان الضابط هو من كشف مؤامرة نجل عزت الدوري في خلق الفوضى باحدى مدن المحافظة.
وقال رئيس اللجنة الامنية صادق الحسيني ان “المجاميع الارهابية اغتالت في ساعة متاخرة من مساء يوم امس، ضابط شرطة برتبة رائد قرب بعقوبة بعد مهاجمة مركبته بالاسلحة”.

كركوك – اعتقال مطلوب
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين ان القوات الامنية القت القبض على متهم ينتمي لعصابات داعش الارهابية جنوبي محافظة كركوك.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان ” مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك القت القبض على متهم ينتمي لعصابات داعش الارهابية جنوبي محافظة كركوك “.

صلاح الدين – ضبط عبوات
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان القوات الامنية ضبطت كدسا للعبوات الناسفة في مدينة تكريت مركز المحافظة.
وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان “مفارز مديرية استخبارات وأمن صلاح الدين التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتعاون مع مديرية شرطة صلاح الدين عثرت على كدس للعبوات الناسفة في منطقة الحي العصري مركز قضاء تكريت، يحتوي على مقذوفات مختلفة الاحجام عدد 12 من مخلفات عصابات داعش الإرهابية”.

الانبار – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاثنين، أن اثنين من أفراد الشرطة قتلا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي الرمادي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس على اثنين من افراد الشرطة في شارع 60 الحولي الجنوبي لمدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتلهما”.

ميسان – عمليات دهم
أعلن قائد شرطة محافظة ميسان امس الاثنين عن إلقاء القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة ، مؤكدة أن الجرائم تنوعت بين القتل العمد والتهديد والمخدرات وقضايا اخرى .
وقال قائد شرطة ميسان العميد نزار موهي ألساعدي في تصريح لـ” الصباح الجديد” ان مفارز أقسام أفواج الطوارئ بالتعاون مع القوى المساندة نفذت حملة واسعة شملت مركز واقضية ونواحي المحافظة تمكنت من خلالها من إلقاء القبض على (17 )متهم إضافة إلى ضبط سلاح بندقية نوع كلاشنكوف عدد (6) ومسدس عدد(4).

ذي قار – عملية امنية
نفت قيادة عمليات الرافدين في محافظة ذي قار امس الاثنين، أنباء تحدثت عن هروب معتقل من سجن الحوت، موضحة ملابسات ما حصل مع سجين مريض.
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي إبراهيم المكصوصي إن “ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن هروب احد السجناء من سجن الحوت في محافظة ذي قار هو خبر مفبرك ولا اساس من الصحة له”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان صقور الجو الابطال نفذوا ضمن عمليات الدعم الجوي للقطعات البرية المحررة عددا من الطلعات الجوية في قاطع عمليات تحرير نينوى بواسطة طائرة {السزنا كرفان).
وذكر المصدر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان” الضربات الجوية اوقعت في صفوف العدو الارهابي خسائر فادحة في الارواح والمعدات”.

البصرة – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشآت امس الاثنين ان مفارز من الشرطة القت القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم متهم بجريمة قتل وخمسة متهمين بالسرقة في مناطق متفرقة بالمحافظة.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مديرية مفارز من الشرطة تمكنت في عملية أمنية اخرى من إلقاء القبض على اربعة متهمين بحيازة السلاح ومتهمان بالتهديد ومتهم بالنصب والاحتيال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة