الملف الأمني

انفجار ناسفتين قرب جسر ديالى وعرب جبور * تدمير مضافة إرهابية بعملية استباقية جنوبي بعقوبة
نجاة مدعٍ عام من هجوم مسلح جنوبي كركوك * تدمير 4 عجلات ملغمة بقصف جوي أيمن الموصل

بغداد – انفجاران
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، إصابة أربعة أشخاص جراء انفجار عبوتين ناسفتين في العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق جسر ديالى القديم انفجرت صباح يوم امس ما أسفر عن إصابة امرأة بجروح”.
وفي سياق متصل، أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب منطقة عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة”.

ديالى – عملية استباقية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الأحد، عن تدمير مضافة تابعة لتنظيم “داعش” وضبط كدس للتنظيم يحتوي على أربع قنابر هاون و25 كغم من السيفور جنوب قضاء بعقوبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية من قسم شرطة بهرز وفوج طوارئ ديالى السابع وقسم مكافحة المتفجرات في شرطة ديالى نفذت عملية أمنية استباقية لمداهمة وتفتيش بساتين عبد الله الجاسم والمناطق الزراعية المحيطة بها التابعة لناحية بهرز(8كم جنوب بعقوبة)”.

كركوك – محاولة اغتيال
كشف مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر امس الأحد، نجاة مدعٍي عام من هجوم مسلح استهدفه جنوبي المحافظة.
وقال العميد قادر إن “المدعي العام القاضي عماد عبد الفلك كريم نجا من هجوم مسلح استهدفه نفذه مجهولون على طريق بغداد تازة جنوبي كركوك”.

بابل – عمليات تفتيش
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد عن القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة بعمليات تفتيش في المحافظة.
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان عمليات القبض على المتهمين جرت بناءً على معلومات استخبارية، مشيرة الى نقل المتهمين الى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية .

صلاح الدين ـ اعتقال ارهابيين
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية امس الاحد عن إلقاء القبض على متهمين اثنين لانتمائهما الى عصابات داعش الارهابية في مدينة سامراء.
واوضح العميد سعد معن من خلال العمليات الأمنية النوعية التي ينفذها فوج طوارئ ذي قار الثاني والمكلف بمهمة أمنية بقضاء سامراء تمكنت خلية استخبارات الفوج من القاء القبض على متهمين اثنين بعمليتين منفصلتين”.

الانبار – عملية عسكرية
اكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي عن أن “هناك عملية عسكرية قريبة سوف تنطلق لتطهير الصحراء المحيطة بمدينة الرطبة (310 كم غرب الرمادي)، بمشاركة القطعات الأمنية بالجيش والشرطة والحشد العشائري أيضاً .
وقال الفلاحي إن “لواء مغاوير قيادة عمليات الأنبار وفوجين من حماية الطرق الخارجية في شرطة الأنبار انطلقوا بعملية عسكرية لتطهير الصحراء الواقعة شمال منطقة الـ160كم غرب الرمادي، وصولا إلى منطقة الـ170كيلو غربيها، من جيوب لتنظيم داعش”.

الديوانية – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز مكتب مكافحة إجرام البلده بالتنسيق مع مديرية الأمن الوطني من إلقاء القبض على أربع متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا القتل والسرقة وجريمة الشروع بالقتل .
واضاف المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان عملية الدهم والقاء القبض على المطلوبين من خلال حملة قامت بها لمتابعة تنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين في الوقت الذي تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم

نينوى – ضربة جوية
أعلنت قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية، امس الاحد تفجير أربع عجلات ملغمة في الجانب الأيمن للموصل.
وقال المقدم عبد الأمير المحمداوي، مدير اعلام قوات الرد السريع في تصريحٍ صحفي ان ” طيران الجيش تمكن صباح يوم امس من تفجير أربع عجلات ملغمة لعصابات داعش الإرهابية حاولت استهداف قطعات قواد الرد السريع في الجانب الأيمن للموصل”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد بأن داراً تعود الى ضابط بحري متقاعد برتبة عميد تعرضت الى اطلاق نار من قبل مسلحين، ثم القت قوة أمنية القبض على خمسة مشتبه بهم وأطلقت سراحهم لعدم ثبوت تورطهم.
وقال المصدر إن “مسلحين أطلقوا النار على دار ضابط بحري متقاعد برتبة عميد تقع في منطقة ياسين خريبط ضمن مركز المحافظة”، مبيناً أن “قوة من قيادة العمليات تدخلت بسرعة وألقت القبض على خمسة مشتبه بهم، ثم تم اطلاق سراحهم لثبوت عدم تورطهم بالاعتداء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة