الأخبار العاجلة

الحكيم يدعو إلى توفير الضمانات والحقوق الكاملة للصحفيين

بغداد ـ الصباح الجديد:
ثمن رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم،امس الاربعاء، دور الصحافة العراقية في صناعة رأي عام “ضاغط” وتشكيل المشهد الراهن منذ 2003، داعيا الى الى توفير الضمانات والحقوق الكاملة للصحفيين لممارسة دورهم من دون عراقيل أو ضغوطات.
وقال الحكيم في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنـه “في اليوم العالمي للحريات الصحفية، لا يسعنا إلا أن نشير الى الدور الكبير الذي تلعبه الصحافة كسلطة رابعة في صناعة رأي عام ضاغط لمصلحة الشعب وتطلعاته وكوسيلة لتبيان الحقائق كما هي من دون تزوير او تحريف”، مشيداً “بدور الصحافة العراقية في تشكيل المشهد الراهن منذ 2003”.
واضاف “إننا نتطلع الى أن تمارس الصحافة دورها من دون عراقيل أو مضايقات ووفقا للدستور والقوانين المرعية”، مشيراً “بافتخار الى التضحيات التي قدمها الصحفيون وقوافل الشهداء منهم تَمثل أمامنا وهم يغطون الأحداث في طول الوطن وعرضه”.
ودعا رئيس التحالف الوطني الى “توفير الضمانات الكاملة لكي يمارس الصحفيون دورهم الخلاق”، وختم بيانه بالقول “تحية الى الصحفيين العراقيين في هذا اليوم المجيد”.
وتحتفل دول العالم في الثالث من آيار/مايو من كل عام باليوم العالمي لحرية الصحافة، وتستثمر كمناسبة لتعريف الجماهير بانتهاكات حق الحرية في التعبير وتذكيرهم بالعديد من الصحافيين الذين أثروا الموت أو السجن في سبيل تزويدهم بالأخبار اليومية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة