الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف نقطة تقتيش بهجوم مسلح جنوبي بغداد * اعتقال إرهابي وتفكيك عبوة ناسفة شرقي بعقوبة
مقتل معاون مدير غاز الشمال جنوبي كركوك * إرهابيون يهاجمون مقراً للجيش شرقي الرطبة

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن عنصراً من الحشد العشائري قتل وأصيب آخر بهجوم مسلح جنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة نقطة تفتيش تابعة للحشد العشائري في منطقة السيد عبد الله جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل احد أفراد النقطة وإصابة أخر فيما لاذ المسلحون بالفرار”.

ديالى – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن اعتقال مطلوب بتهمة “الإرهاب” وتفكيك عبوة ناسفة داخل المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “دوريات من قسم شرطة ناحية السلام (22 كم شرق ب‍عقوبة) اعتقلت مطلوبا على وفق المادة 4 ارهاب في قرية ركة حجي سهيل شرق الناحية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه لعرضه على القضاء”.

كركوك – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء، بأن معاون مدير شركة غاز الشمال وأحد عناصر حمايته قتلا باطلاق نار جنوب المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة أطلقت، صباح يوم امس نيران اسلحتها على معاون مدير شركة غاز الشمال محمد يونس اثناء توجه الى مقر عمله في الشركة قرب نقطة تفتيش واحد حزيران جنوب كركوك، ما أسفر عن مقتله وأحد افراد حمايته في الحال”.

صلاح الدين – مقتل انتحاري
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن سرايا السلام قتلت انتحارياً وفككت حزاما ناسفا يرتديه انتحاري آخر حاولا استهداف القوات الأمنية شرقي سامراء.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن سرايا السلام بالتنسيق مع القوات الأمنية تصدت، لانتحاريين اثنين استهدفا نقاطاً تابعة للشرطة الاتحادية شرقي سامراء”.

الانبار – هجوم مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء، بأن تنظيم “داعش” هاجم مقرا للجيش العراقي في منطقة الصكار شرق قضاء الرطبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “تنظيم داعش شن، صباح اليوم، هجوما على مقر للجيش بالفرقة الأولى المتمركزة في منطقة الصكار شرق الرطبة (310كم غرب الرمادي)”.

ميسان – عملية امنية
كشف قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم المكصوصي امس الثلاثاء عن إنطلاق عملية “وثبة الاسد” في محافظة ميسان لاسناد القانون وملاحقة الخارجين عنه ونزع الاسلحة وبسط الامن في المحافظة.
وقال اللواء المكصوصي إن “عملية وثبة الاسد الامنية انطلقت فجر يوم امس بتنفيذ واشراف قيادة عمليات الرافدين في مركز واقضية ونواحي محافظة ميسان وصلت من خارج المحافظة ولواء مغاوير الرافدين واستخبارات العمليات واقسام شرطة المحافظة”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء انه بناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكن فوج طوارئ شرطة ذي قار الثاني والمكلف بمهمة في قضاء سامراء من إلقاء القبض على احد المتهمين والملقب بالعباسي والذي يعد من عناصر التنظيم الاجرامي الخطرة والمطلوب للقضاء على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب.
وقال المصدر لقد تم القبض على المتهم في منطقة الجبرية الثانية في قضاء سامراء وأحيل الى الجهة التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه وعرضه على القضاء لينال جزائه العادل.

نينوى – مقتل ارهابي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء، بأن مسؤول اهم خطوط تنظيم “داعش” الدفاعية في محيط قضاء تلعفر غربي الموصل قتل برصاصة قنص.
وقال المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسؤول احدى اهم خطوط تنظيم داعش الدفاعية في محيط قضاء تلعفر غرب الموصل المدعو ابو يوسف قتل برصاصة قنص صباح يوم امس من جهة احدى نقاط المرابطة للحشد الشعبي”.

البصرة – سطو مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء ان قوة مشتركة تمكنت من القاء القبض على عصابة للسطو المسلح في قضاء الزبير.
وأوضح المصدر ان الشرطة تلقت اخبارا عن وقوع جريمة سطو مسلح في قضاء الزبير وقامت على الفور بتشكيل قوة من شرطة القضاء وفصيل الطوارئ ومركز شرطة المربد ، حيث تمكنت من القبض على عصابة مكونة من أربعة اشخاص وضبط بحوزتهم المواد المسروقة والسلاح المستعمل فضلا عن بدلات عسكرية كانت تستعمل للسرقات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة