الأخبار العاجلة

العثور على مقبرة جماعية لعناصر داعش داخل قبو عمارة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بالعثور على مقبرة لعدد من قتلى تنظيم “داعش” داخل قبو عمارة تجارية في أحد أحياء الموصل القديمة بالساحل الأيمن من المدينة أثناء تقدم قوات الشرطة الاتحادية.
وبحسب المصدر، فإن التنظيم أقدم على دفن قتلاه داخل العمارة ووضع شاهدة حجرية عند رأس كل واحد منهم.
من جهة أخرى أعلنت الاستخبارات العسكرية، عن اعتقال أربعة “إرهابيين” يشكلون خلية كانت تخطط لشن هجمات في بغداد.
وقالت الاستخبارات في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 54 الفرقة السادسة ألقت القبض على أربعة إرهابيين في منطقة العامرية غربي بغداد”.
وأضاف البيان أن المعتقلين “يشكلون خلية خططت لأعمال إجرامية وهم مطلوبين للقضاء وفق المادة 4 إرهاب ولمحكمة التحقيق المركزية”.
وفي سياق آخر كشف قيادي في الحشد الشعبي، عن مقتل أربعة من ابرز قادة ما يسمى بـ”مجلس مطيبيجة” في تنظيم “داعش” بقصف من قبل طيران الجيش بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.
وقال جبار المعموري في حديث صحفي، إن “اربعة من ابرز قادة ما يسمى بمجلس مطيبيجة في تنظيم داعش قتلوا بعدما حاولوا الهروب من خلال واد ضيق الا ان مروحية تابعة لطيران الجيش طاردتهم ونجحت من توجيه ضربة مباشرة اسفرت عن مقتلهم”.
وأضاف المعموري، أن “عمليات تطهير مطيبيجة والتي انطلقت يوم امس افشلت مشروع داعش في انشاء حويجة ثانية”، لافتا الى ان “التنظيم تفاجئ لانطلاق العمليات في ان واحد من عدة محاور بالاضافة الى كثافة طيران الجيش والقوة الجوية”.
ولفت المعموري الى أن “الانهيار لخطوط داعش اسهم في تطهير مناطق مترامية خلال الساعات 24 الماضية”، متوقعاً أن “تكون عمليات تطهير مطيبيجة بداية لمعركة تحرير الحويجة وبقية المناطق التي لاتزال تنشط بها عصابات داعش الارهابية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة