الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في عرب جبور جنوبي بغداد * استهداف إرهابيين في جبال مكحول شمالي صلاح الدين
الطيران الدولي يقُتل 15 إرهابياً غربي الأنبار * قصف صاروخي يستهدف مضافة في صحراء نينوى

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بأن مدنيا اصيب بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة عرب جبور جنوبي بغداد.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب محال تجارية بمنطقة عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما ادى الى اصابة مدني بجروح”.

ديالى – قصف جوي
أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الأربعاء، عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” بقصف جوي في مطيبيجة، فيما أشار إلى ضبط زورق وإبطال مفعول خمس عبوات ناسفة.
وقال العزاوي إن “القوات الأمنية المشتركة المدعومة ب‍الحشد الشعبي حققت تقدما كبيرا في عمليات تطهير منطقة مطيبيجة والمناطق المحيطة بها”، لافتا إلى أن “أربعة عناصر من داعش قتلوا بقصف جوي استهدف مركبة تحمل أسلحة وعتاد”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي دكت مواقع عصابات داعش الارهابية في جبال مكحول شمالي المحافظة محققة اصابات مباشرة بين صفوف عناصرها.
وذكر المصدر ان “الحشد الشعبي/ اللواء 29 قصف مواقع داعش في مكحول وحقق اصابات مباشرة بين صفوفها ، موضحا ان “القصف اسفر عن قتل 3 من عناصر داعش وتدمير مواضعهم بالقرب من مفرق عين النمل شمالي محافظة صلاح الدين”.

كركوك – انفجار ناسفتين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن عبوتين ناسفتين انفجرتا قرب احد الآبار النفطية شمال غربي المحافظة، دون حدوث اضرار.
وقال المصدر الامني ان “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس ، قرب احد آبار النفط في قرية دركة التابعة لناحية سركران بقضاء الدبس شمال غربي كركوك، دون حدوث اضرار”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه “بعد ساعة انفجرت عبوة اخرى في ذات المكان استهدفت الية تابعة لقوات البيشمركة جاءت للتحقيق بالحادث الاول، ما ادى الى الحاق اضرار مادية بالالية دون وقوع اية خسائر بشرية”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء عن مقُتل 15 ارهابيا من عصابات داعش بقصف للتحالف الدولي غربي محافظة الانبار.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان الطيران الحربي قام ايضا بتدمير عجلة مدرعة ملغمة ومخزن للأسلحة والأعتدة ومضافة للإرهابيين، وقتل 15 داعشياً بضربة جوية للتحالف الدولي في قضاء عنه”.
الديوانية – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء عن القاء القبض على مطلوب بتهمة المتاجرة بالاسلحة في المحافظة .
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مديرية الجريمة المنظمة تمكنت من القبض على متهمين، الأول في محافظة الديوانية ضبط بحوزته قطع غيار أسلحة”.

النجف – ضبط عتاد
افاد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الاربعاء ان مفرزة امنية تمكنت من القاء القبض على مطلوب بتهمة الاتجار بالاسلحة في المحافظـة.
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه تم ضبط المتهم وبحوزته 1800 رصاصة بندقية”، مبينا أن “العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة ورصد لتحركات المتاجرين بالأسلحة تم التحفظ عليه واتخذت بحقه الإجراءات القانونية”.

نينوى – قصف صاروخي
كشف مصدر امني في محافظة نينوى امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي استهدفت مضافة لارهابيي داعش بقصف صاروخي في صحراء نينوى وحقق اصابات مباشرة في صفوف العدو.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي استهدفت بصاروخ البركان مضافة يتحصن بها عناصر داعش في قرية ام غرابة بصحراء نينوى”.

البصرة – نزاع مسلح
اعلن مصدر امني في مديرية الدفاع المدني بمحافظة البصرة امس الاربعاء ان حريقاً نشب في احد المنازل جراء اندلاع نزاع بين عشيرتين في قضاء الفاو التابع للمحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان حريقا نشب صباح يوم امس في احد المنازل الذي يقع في الشارع العريض في المنطقة الشمالية لقضاء الفاو بسبب نزاع بين عشيرتي الشويلات وبني كعب ، مما تسبب بوقوع خسائر مادية كبيرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة