الأخبار العاجلة

اجتماع مجلس وزراء الإقليم لبحث الأزمة المالية

أربيل ـ وكالات:

عقد مجلس وزراء إقليم كردستان مساء يوم الأحد 2014 إجتماعه الثاني برئاسة نیجیرفان بارزاني رئيس وزراء الإقليم. 

وفي مستهل الإجتماع، تم عرض نبذة عن تقرير موسع لقسم المعلومات والبحوث في مجلة إيكونوميست ذات المصداقية و الشهرة الواسعة عالميا تحت عنوان «تحديد وتقييم أهمية مكانة إقليم كردستان «، سلط فيه الضوء على التقدم الذي يشهده إقليم كردستان من ناحية البيئة السياسية، والإستقرار الأمني والسياسي، إرتفاع المستوى المعيشي، والتنمية الإنسانية، والإقتصادية، والتجارية، والإستثمار، والعديد من مجالات الحياة الأخرى.

وبحسب ما جاء في التقرير المذكور فان إقليم كردستان في مقدمة العديد من دول المنطقة، وفي بعض المجالات الأخرى يصل إلى مستوى الدول المتقدمة. وأوضح التقرير أن سياسة حكومة إقليم كردستان أدت إلى جذب الرساميل والشركات الأجنبية إلى إقليم كردستان وكانت حافزا مشجعا لهم للتوجه إلى الإقليم والمشاركة في عملية الإستثمار وتنمية إقليم كردستان في شتى المجالات.

بعدها وبموجب جدول الإجتماع، إستعرض وزير المالية والإقتصاد تقريرا حول ميزانية إقليم كردستان والأزمة المالية وأسباب بروزها وخطط وسياسات حكومة إقليم كردستان للتصدي لهذه الاوضاع والتي تشمل العديد من الإجراءات وتنظيم وتقليل الخرجيات وزيادة الموارد بجميع أشكالها.

من جانبه جدد رئيس الوزراء أنه على الرغم من جميع الخطوات، ينبغي على وزارة المالية في الدرجة الأولى؛ ضرورة إجراء الإصلاحات والتنظيم، لكي تتمكن من أدارة الأعمال على افضل وجه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة