داعش يفخخ أجزاءً من الطريق الدولي السريع شرق الرطبة

بغداد ـ الصباح الجديد:
افاد مصدر امني في محافظة الأنبار، امس الاثنين، بأن تنظيم “داعش” فخخ أجزاء من الطريق الدولي السريع شرق الرطبة غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش قام امس، بتفخيخ أجزاء من الطريق الدولي السريع في منطقة الـ 80كيلو شرق الرطبة (310كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر ، أن “الوضع الأمني داخل مدينة الرطبة تحت سيطرة القوات الأمنية والعشائر ولم يحدث أي خرق امني في المدينة”. وفي سياق آخر
أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى،امس الاثنين، بأن قوة أمنية حررت مجموعة من الأطفال كانوا محتجزين لدى تنظيم “داعش” في الجانب الايمن ب‍الموصل، مشيرًا الى وفاة احد الاطفال نتيجة عمليات تعذيب مارسته عناصر التنظيم. ‎
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “القوات الأمنية قامت بإطلاق سراح مجموعة من الأطفال في أطراف منطقة الزنجيلي بأيمن الموصل كانت قد احتجزتهم عصابات داعش الإرهابية”.
وأكد المصدر إن “القوات العراقية قد حررت الأطفال المحتجزين وأنقذت ثلاثة منهم بعد ان قيدتهم تلك العصابات حتى توفي طفل من جراء تعذيب تلك العصابات”.
وأوضح المصدر أن “التحقيقات الأولية مع الأطفال الناجين أفادت بأن أسباب احتجازهم من قبل عصابات داعش الإرهابية جاءت بسبب مخالفتهم للأوامر الشرعية التي تصدرها تلك العصابات”.
من جهة أخرى أعلن الحشد الشعبي،امس الاثنين، عن إحباط محاولة تسلل لـ”داعش” ومقتل أربعة انتحاريين شمالي صلاح الدين، موضحاً أن الإرهابيين حاولوا الدخول الى قضاء بيجي.
وقال إعلام الحشد في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن قوات الحشد الشعبي اللواء 29 وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من محاصرة وقتل أربعة انتحاريين تابعين لتنظيم داعش الإجرامي قرب قضاء بيجي شمال صلاح الدين”.
وأضاف، أن “الإرهابيين كانوا يرومون الدخول الى قضاء بيجي واستهداف القطعات العسكرية المتواجدة هناك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة