الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة قرب محال تجارية شمالي بغداد * اعتقال 14 مطلوباً بقضاياً إرهابية في مناطق ديالى
تدمير مضافة واعتقال إرهابيين في سامراء * استهداف موظف حكومي بعبوة صوتية وسط البصرة

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن مدنيا قتل وأصيب أربعة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محالٍ تجارية في منطقة الشيخ حمد شمالي بغداد انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاثنين عن اعتقال 14 مطلوبا بقضايا “إرهابية” وجنائية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “دوريات الشرطة اعتقلت 14 مطلوبا بقضايا ارهابية وجنائية في مناطق متفرقة من ديالى، بينهم مطلوب في احداث ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق ب‍عقوبة) وبحوزته رمانات يدوية واعتدة”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس ، الاثنين، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحاً أطلق الرصاص من سلاح بحوزته باتجاه مدني في حي بنجا علي جنوب شرقي المحافظة، ما أسفر عن مقتله على الفور”.

بابل – عمليات دهم
أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن تمكنها من القاء القبض على عدة مطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة، مركزها مدينة الحلة، فيما اكدت تكثيف ضربتها الوقائية في مطاردة المطلوبين.
وقال قائد الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي إن مفارز من أقسام القيادة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القبض على عدد من المطلوبين بتهم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة.
وأضاف اللواء الحقوقي الزغيبي أن عمليات القبض استندت لمعلومات استخبارية دقيقة ومذكرات اعتقال صادرة من المحاكم المختصة ، فيما اشار إلى أن المتهمين نقلوا إلى مراكز أمنية لاستكمال الإجراءات القانونية المطلوبة بغية عرضهم على المحاكم المختصة.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري امس الاثنين عن تدمير مضافة واعتقال “إرهابيين” حاولا نصب سيطرة في القضاء.
وقال اللواء الزهيري إن “أبطال قيادة عمليات سامراء نفذت واجبا في منطقة العكسة الواقعة بين الاسحاقي وبلد جنوب سامراء وتدمر مضافة للعدو وكدس للعتاد”.

نينوى – عملية استباقية
افاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس الاثنين انه تم الاستيلاء على اكبر معمل لتصنيع العبوات الناسفة في الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وذكر المصدر العسكري الذي رفض الكشف عن اسمه ان” ابطال اللواء السابع و الثلاثين قيادة الفرقة المدرعة التاسعة تمكنوا من الاستيلاء على اكبر معامل تفخيخ العجلات وصناعة العبوات الناسفة بعد تحرير منطقة الملوثة الواقعة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل “.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان مفارز ودوريات مراكز سومر وعفك والدغارة والسنية والشافعية والحمزة والشنافية ومركز حي رفعت تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة.
واوضح المصدر الامني ان مفارز المديرية وخلال عملياتها الرامية لفرض سلطة القانون وتنفيذا لمذكرات قبض صادرة عن الجهات القضائية تمكنت من القبض على 13 متهما، مشيرة الى قيامها بإحالتهم الى الجهات ذات العلاقة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

ميسان – سطو مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاثنين، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا شقة سكنية في ميسان وقتلوا مدنياَ وسرقوا أموالاً في منطقة العمارات الجديدة بالمحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح يوم امس شقة سكنية في عمارة 40 ضمن منطقة العمارات الجديدة في محافظة ميسان، وقتلوا أحد أفراد الأسرة وسرقوا مبالغ مالية ومصوغات ذهبية”.

البصرة – انفجار صوتية
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن مجهولين استهدفوا دار موظف في وزارة الخارجية العراقية تقع في مركز المحافظة بعبوة صوتية لم يسفر انفجارها عن إصابات بشرية.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة صوتية محلية الصنع فجرها مجهولون في ساعة متأخرة من الليل على دار تقع في منطقة البراضعية وتعود الى موظف في وزارة الخارجية العراقية”، مبيناً أن “الانفجار لم يسفر عن أي إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة