فعاليات “ملتقى جواهريون” الثاني للشعراء الشباب في دورته الجديدة

بغداد – حذام يوسف:
أقيمت على قاعة دجلة في فندق بغداد، فعالية الملتقى الثاني للشعراء الشباب “ملتقى جواهريون”، دورة الشاعر الراحل عبد الأمير جرص، بحضور نخبة من الشعراء الشباب والرواد، من بغداد والمحافظات.
بدأت أمسية الجلسة الشعرية الأولى بكلمة لاتحاد الادباء، القاها ناجح المعموري رئيس الاتحاد، وكلمة لنادي الشعر، لتنطلق مباشرة القراءات الشعرية، وتصدح أصوات الشعراء الشباب بقصائد تنوعت مواضيعها للوطن والحبيب، وشارك بها 17 شاعرا من بغداد والمحافظات، منهم سراج محمد من البصرة، وصادق مجبل من ذي قار، وسرمد سليم من نينوى، وإحسان المدني من بغداد وغيرهم.
الجلسة الثانية أدارها الشاعر زيد القريشي، مرحبا بالحضور والضيوف، داعيا الشعراء المشاركين الى إطلاق أصواتهم وهم يتغنون بالوطن والناس، بعدها كان الحضور على موعد مع الجلسة النقدية للملتقى، وحملت عنوان “الأصوات الجديدة في المشهد الشعري العراقي. فراديس الألم والينابيع والأسئلة”، أدار الجلسة الشاعر ميثم الحربي، بمشاركة الادباء، سراج محمد ونبيل نعمة، والدكتور صالح التميمي وورقة نقدية بعنوان الأصوات الشعرية الجديدة، إضافة الى ورقة نقدية للشاعر ميثم الحربي عن تجربة الشاعر عبد الأمير جرص. الجلسة الختامية لملتقى جواهريون، كانت على قاعة دجلة أيضا، وبإدارة الشاعرة آلاء عادل، والتي تضمنت قراءات شعرية لعدد من الشعراء الشباب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة