الأخبار العاجلة

ارتفاع التبادل التجاري بين روسيا والاتحاد الأوروبي

الصباح الجديد ـ وكالات:
أعلنت الهيئة الاتحادية للجمارك الروسية، أن التبادل التجاري الخارجي بين روسيا والاتحاد الأوروبي للفترة ما بين كانون الثاني وشباط من العام الجاري بلغ 36.4 مليار دولار.
ووفقا للهيئة، فقد بلغت قيمة الصادرات من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي 26.6 مليار دولار (بنمو نسبته 48%). خلال الفترة المذكورة.
في حين بلغت قيمة الواردات من الاتحاد الأوروبي إلى روسيا حوالي 9.8 مليار دولار (محققة نموا بنسبة 31%).
هذا وارتفعت حصة الاتحاد الأوروبي من حجم التبادل التجاري الخارجي الروسي الإجمالي، للفترة ما بين كانون الثاني وشباط، إلى 43% على الأساس السنوي.
في شأن آخر، تراجع الروبل الروسي قليلاً وانخفضت الأسهم المدرجة في موسكو، مع إغلاق كثير من الأسواق الغربية بمناسبة عطلة الجمعة العظيمة. وانخفض الروبل 0.1 في المئة أمام الدولار إلى 56.36 روبل للدولار، وتراجع بالنسبة ذاتها أمام العملة الأوروبية الموحدة ليسجل 59.86 روبل لليورو. وكانت العملة الروسية وجدت دعماً في حقيقة أن التوترات بين موسكو وواشنطن بسبب الصراع السوري لم تتصاعد أكثر خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون موسكو. وارتفع الروبل نحو 1.6 في المئة أمام الدولار منذ نهاية الأسبوع الماضي مع صعود أسعار النفط.
واستقر الذهب قرب أعلى مستوياته في خمسة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة، واتجه نحو تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية بالنسبة المئوية منذ نيسان 2016، في ظل تراجع الدولار والمخاوف الجيوسياسية المرتبطة بالشرق الأوسط وكوريا الشمالية، ما عزز الإقبال على الملاذات الآمنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة