القوّات الحكومية تُحرّر مواقع جديدة في الساحل الغربي لليمن

طائرات التحالف تشن 40 غارة على أهداف الحوثيين
متابعة الصباح الجديد:

تمكنت قوات الشرعية المدعومة بالتحالف العربي، من السيطرة على سلسلة جبال النار وجبل النابطي ومفرق موزع ومفرق المخاء في الساحل الغربي لليمن، فيما شنت طائرات التحالف أكثر من 40 غارة على مواقع وأهداف للحوثين في مواقع عدة.
وتواصلت المعارك العنيفة امس الاول الجمعة بين الانقلابية وقوات الشرعية في محيط معسكر خالد الاستراتيجي في محافظة تعز، فيما أشارت قيادة محور تعز في بيان على «تويتر»، إلى أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف وصلت إلى نقطة الشرطة العسكرية في الجهة الجنوبية لمعسكر خالد الذي يبعد نحو 20 كيلومترًا عن شرق مدينة المخا، وتزامن ذلك مع إحكام القوات الحكومية سيطرتها على مبنى الوحدة الصحية وتبة الطاهش في منطقة الكازمة في جبهة الكدحة في بلدة مقبنة القريبة، حيث قُتل عددًا من الحوثيين بانفجار لغم أرضي في مركبة كانت تقلهم في منطقة العبدلة، كما أحبط الجيش الوطني، محاولة تسلل لعناصر الحوثي وصالح في محيط معسكر التشريفات شرق مدينة تعز عاصمة المحافظة الغارقة في الصراع منذ عامين.
على سياق آخر، شن طيران التحالف العربي امس الاول الجمعة، قرابة 40 غارة على مواقع وأهداف الانقلابية في محافظتي حجة وصعدة شمال اليمن وبلدة صرواح في محافظة مأرب شرقي البلاد.
وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن مقاتلات التحالف نفذت 13 غارة على أهداف ومواقع وتعزيزات للقوات الحوثية في جبهتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية في شمال محافظة حجة، مشيرة إلى أن القصف استهدف أيضًا مخابئ أسلحة للمتمردين في منطقة الجر في بلدة عبس غرب المحافظة.
وأفاد بيان للجيش اليمني بأن غارتين جويتين للتحالف استهدفتا تعزيزات عسكرية للميليشيات الانقلابية جنوب مدينة ميدي، وهو ما أسفر عن تدمير 3 مركبات عسكرية كانت تقل مقاتلين حوثيين قبيل دخولها المدينة الساحلية، وأشار البيان إلى أن ضربات جوية متزامنة أصابت تجمعات للانقلابين في مناطق زراعية في ميدي، وأن غارة دمرت مدفع هاوزر جنوب المدينة.
وأوضح مصدر مسؤول في المنطقة العسكرية الخامسة في ميدي، أن 14 على الأقل من عناصر الحوثين لقوا حتفهم في قصف جوي أصاب تجمعات لهم بالقرب قلعة القماحية المحررة في جنوب شرق المدينة، ليرتفع بذلك عدد قتلى الحوثيين في الغارات الجوية منذ الأربعاء الماضي إلى نحو 65، كما ذكر أن القصف الجوي استهدف أيضًا مزارع الخميسي في القطاع الشرقي، وأسفر عن تدمير دبابة تي 72 ومركبة عسكرية ومدفعين عيار 23 وبي 10 وكميات من الأسلحة الخفيفة.
وهاجمت المقاومة الشعبية بقنبلة يدوية تجمعًا لعناصر حوثية مسلحة في بلدة مستبأ، شمال محافظة حجة، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح بالغة، بحسب بيان للمقاومة الشعبية في إقليم تهامة، بينما استهدفت 12 غارة جوية للتحالف، مواقع القوات الانقلابية في مناطق حدودية غرب محافظة صعدة معقل الحوثيين.
وأوضحت مصادر محلية أن 6 غارات استهدفت مواقع الحوثين في بلدة شدا، بينما دمرت 5 غارات أهدافًا في منطقة الملاحيظ في بلدة الظاهر في حين أصابت ضربة جوية موقعًا في منطقة الحجلة في رازح، كما نفذ الطيران العربي 13 غارة على أهداف للميليشيات في بلدة صرواح، فيما ذكر مصدر في الجيش الوطني أن الغارات استهدفت مخازن أسلحة استراتيجية للميليشيات في صرواح، موضحًا أن القصف دمر مخازن أسلحة ومواقع تمركز للميليشيا خلف جبل الأشقري ومواقع أخرى بجبل السفينة ومنطقة النصيب الأحمر شرق صرواح.

مقالات ذات صلة