إيران تستضيف ماراثونها العالمي الأول

متابعة – احلام يوسف
استضافت العاصمة الإيرانية طهران ماراثونها العالمي الأول. وقد جذب السباق الذي بلغ طوله نحو 42 كيلومتراً، “442” راكضاً من 45 دولة متعددة.
إحدى أهداف السباق كانت “بناء الجسور” ما بين إيران وبقية دول العالم.
وقال أحد المشاركين الاجانب انه يقيم في مدينة دبي، وان هذا هو ما شجعه على المشاركة في السباق، لقرب المسافة ما بينهما، وقال: انها فرصة جيدة لاكتشاف مدينة جديدة، وثقافات جديدة متنوعة”، وكانت هناك مشاركة من الصين، حيث ذكرت المشاركة انها سعيدة وان إيران بلد جيد، وجميل”، وقال أحد المشاركين المغتربين انه ولد في إيران، لكنه يعيش اليوم في الولايات المتحدة الاميركية، وانه متحمس للمشاركة بهذا الماراثون.
وذكر آخر انه كان يخطط لزيارة إيران، والتجوال في مدنها، لكنه تفاجأ عندما علم ان هناك ماراثونا فكان ذلك مصدر دهشة وفرح بالنسبة اليه، وذكرت احدى المشاركات العربيات من دولة مصر انها عندما اعلنت نيتها المشاركة تلقت تحذيرات من قبل اهلها واصدقائها بسبب تخوفهم، وجهلهم بالوضع الامني في إيران، لكنها ذكرت انهم شعب لطيف، ومتحمس للقاء الاجانب من خلال مشاركتهم بالماراثون.
وقد اشيع قبل ايام من بدء الماراثون ان النساء سيركضن مسافة تكون بحدود 10 كيلومترات، لكن المشاركات تخطين تلك المسافة، ووصلن الى نهاية السباق.
واكد أحد المشاركين وهو من البلد المضيف، انه سعيد بهذا الماراثون الذي هو وسيلة للتبادل الثقافي، والمعرفي، وللتعريف ببلدهم بعيدا عن السياسة ونشرات الاخبار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة