الأخبار العاجلة

«البارالمبية» يشارك في بطولة المغرب الدولية بألعاب القوى

بغداد ـ إعلام البارالمبية:
قال الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية العراقية ورئيس اتحاد العاب القوى فاخر علي الجمالي ان منتخب العراق الوطني باللعبة سيشارك في بطولة المغرب الدولية التي تقام للمدة شهر نيسان وحتى السابع من آيار المقبل.
وأضاف الجمالي إن الوفد العراقي للبطولة الذي سيكون برئاسة أمين سر الاتحاد فراس رحيم يضم المدرب احمد عليوي ومدرب الاركاض الدكتور سعد دخيل إضافة إلى عشرة لاعبين هم شاكر محمود وحسين بركان واحمد غني نعاس وجراح نصار وسجاد محمد و زهراء نجاح وأميرة كاظم وعباس حاتم وجبار صالح وقحطان علي كمر .
وأوضح إن هذه المشاركة مهمة جداً للمنتخب العراقي كونها بطولة دولية وستشهد منافسات قوية بين اللاعبين المشاركين إضافة إلى سعي لاعبينا إلى إثبات جدارتهم فيها خاصة بعد الانجاز الكبير الذي حققوه في بارالمبياد ريو دي جانيرو البرازيل 2016.
من جانب اخر، قال مزهر غانم سالم الامين المالي و رئيس لجنة الحكام في اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية : ان اللجنة تواصل عقد دوراتها التحكيمية والتدريبية والتصنيفية لجميع اتحاداتها ال (14) وذلك في مقر اللجنة والمركز التدريبي في مجمع وزارة الشباب والرياضة.
واضاف: ان اللجنة اقامت حتى الآن سبع دورات في التحكيم والتدريب والتصنيف لاتحادات رفع الاثقال و السباحة والقوى والقوس والسهم و الرماية والمبارزة وكرة السلة وتنس الكراسي والطائرة جلوس.
وأشار الى: ان الدورات التي اقيمت حتى الآن حاضر فيها (28) محاضراً منهم (8) حكام في الدورات التحكيمية هم: مزهر غانم وفيصل جعفر وقاسم حمدان ورحيم كاظم وسعد محمد والدكتور عدي عبد الحسين و علي كاظم وشاكر عبد الحسين.وفي الدورات التدريبية كان هناك (14) محاضراً وهم : الدكتور عقيل حميد و الدكتور ثامر غانم وجواد كاظم ابو الشون والدكتور نعيم عبد الحسين و عبد الباسط مدلول ورحيم فالح والدكتور على احمد عبد الهادي وسلوان العامري وقيصر جاسم ومحمد هاشم وناظم عاجل وزيدون اسماعيل وماهر عبد الاله.
وقال غانم: ان المحاضرات التصنيفية حاضر فيها (7) محاضرين هم : الدكتور مصطفى مظهر والدكتور مظهر مزهر الخزرجي والدكتور حسين علي كاظم والدكتور عقيل صادق والدكتور حسام عودة والدكتور محمد حسن هليل والدكتور حسام حسن.
وكشف : ان عدد المشاركين في الدورات التي اقيمت للاتحادات المشار اليها بلغ (122) مشاركاً من جميع الاتحادات حيث ابدوا اهتماماً كبيراً وحضوراً فاعلا وتمكنوا من تحقيق نتائج جيدة في الاختبارات التي اقيمت لهم بعد انتهاء دوراتهم.
و اوضح : ان الاتحادات السبعة الاخرى ستنتهي من اقامة دوراتها في الايام القليلة المقبلة, بعد ان اقيمت جميع هذه الدورات تحت اشراف لجنة خاصة مؤلفة من الدكتور احمد العاني رئيساً و مزهر غانم وعبيد عنيـد كأعضـاء فيهـا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة